أخبار فنّية

عرض فيلم ” البنانوة ” في القاهرة والاسكندرية

يشارك فيلم البنانوة للمخرج ناجي إسماعيل في مهرجان مصر دوت بكرة في دورته الثالثة. يُعرض الفيلم يوم الجمعة 5 مايو الساعة 5 مساءً في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية -القاهرة

 

ويعرض الفيلم ايضاً لأول مرة في الإسكندرية ويعرض معه فيلم أم أميرة أول أفلام المخرج ناجي إسماعيل من خلال لقاء تنظمه مكتبه الإسكندرية يوم الخميس 4 مايو الساعة 7 مساء ًفي قاعة الأوديتوريوم.

 

فيلم البنانوة هو فيلم روائي قصير-مستوحى من أحداث حقيقية-للمخرج ناجي إسماعيل، وكان العرض العربي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي2016 ومؤخراً حصل البنانوة على جائزة رضوان الكاشف لأفضل فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2017.

 

وتدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل يقوم بها “ابراهيم” وهو -عامل بناء باليومية-تجاه زميله في السكن حول إيجار الغرفة مما يتسبب لـ “ابراهيم” في كوابيس مستمرة.

 

فيلم أم أميرة هو وثائقي قصير، ويستعرض الفيلم قصة أم أميرة التي تعيش مع عائلتها فوق سطح أحد المنازل في وسط القاهرة ولا تملك سوى التماسك لدعم عائلتها وابنتها المريضة بالقلب، حيث تبيع شطائر البطاطس التي تصنعها في المنزل، وتقوم ببيعها طوال الليل وحتى شروق الشمس في شوارع القاهرة التي لا تنام.

 

 

يذكر إن فيلم البنانوة هو الفيلم القصير الثالث لشركة رحالة بعد فيلمي أم أميرة 2014 للمخرج ناجي إسماعيل وفيلم فتحي لا يعيش هنا بعد الآن 2016 للمخرج ماجد نادر.

 

مرفق

إعلان فيلم البنانوة

إعلان فيلم أم أميرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى