أخبار إجتماعية

تجمع النهضة النسائية في صبحتيه للعام 2017 “من العمل الإجتماعي الى التنمية المستدامة”

أقام تجمع النهضة النسائية صبحيته السنوية للعام 2017 في فندق كورال بيتش، بحضور حوالى 400 سيدة من رئيسات جمعيات وممثلات عن المجلس النسائي وسيدات مجتمع داعمات لنشاطات التجمَع، بالإضافة الى ممثلات عن فروع التجمع في المناطق.
وألقت رئيسة التجمّع السيدة منى فارس كلمة ترحيبية، أعادت من خلالها التأكيد على مسيرة التجمّع الذي أسس في العام 1979، والذي ككثير من التجمعات آنذاك قدم الكثير من الخدمات الإجتماعية من طبابة وتمريض ورعاية، في وقت كانت مؤسسات الدولة مشلولة بفعل الحرب الأهلية.
وقالت:”أما وقد دخلنا في الألفية الثالثة، ودخل العالم في تحديات كبرى بيئية وإنسانية واقتصادية، فلا بد أن تتطور خطط الجمعيات الأهلية لتواجه تحديات العصر، ومن ضمن الامكانيات المتواضعة نحاول الدخول الى مفهوم الاستدامة التي تنطلق من قناعة ان موارد هذه الأرض بكل ما تحتويه مكنونات طبيعية وبشرية وتاريخية وتراثية، يجب الحفاظ عليها للأجيال المقبلة”.
من هذا المنطلق فنّدت فارس في كلمتها بعض النقاط التي يعمل عليها التجمّع ومنها: التوعية من خلال الندوات التوجيهية، والتأهيل من خلال الدورات التدريبية، والتمكين الذين يكتمل بالتوعية والتأهيل. كما وزع على الحاضرات منشورات توضيحية عن النشاطات التي يقوم بها التجمع خلال الفترات السابقة ومنشورات توعوية.
وختمت فارس كلماتها التي أكدت فيها على متابعة التجمع لمشاريعه ومنها: التوعية الدائمة بالاستعانة باختصاصين. التدريب على الوسائل الحديثة في حفظ المونة. تحويل المركز الرئيسي في فردان الة مركز تأهيل دائم. السعي لإقامة مركز تنمية ريفية في البقاع، الى ان يشمل العديد من القرى اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى