أخبار فنّية

رغم الصعاب ” الوصية ” في يد الشباب السوري

هبة موسى – دمشق

وما تزال بروفات “الوصية” مستمرة بإصرار وشغف كبير من طاقم المسرحية لتقديم عملهم بتوقيع المخرج السوري “ممدوح الأطرش” رغم الوعكة الصحية التي أصابته ، وأدت إلى ضرر كبير في عينيه
” الوصية” السورية وبالحقيقة التاريخية أوصاهم عليها أبناء منطقة عدرا العمالية لينقلوا بأمانة سر صمودهم في مواجهة الإرهاب ودحره علما بأن أهل المنطقة من كافة الطوائف والتنوع والغنى الموجود بسورية كانوا يدا بيد في مواجهة الارهاب .
واضاف المخرج مؤكدا ان مثل ما هو الجندي السوري على الجبهات يدافع عن سورية أيضا الفنان السوري على خشبة المسرح يقوم بعمله ويدافع عن وجدانه وبقوم بتوجيه الرسائل الفنية السامية والهادفة لتطهير المجتمع والإرتقاء به نحو الأفضل .

وبدورها أضافت المسؤولة الإعلامية “مزنه الأطرش” ان الرسالة التي نوجهها إلى الجمهور والإعلام من خلال عملنا المسرحي هذا بأن سوريا تؤكد على تحديها لثقافة الموت بثقافة الحياة رغم كل الصعاب . وتوجه رسالة بأن أي كائن من كان يحاول أخذ شبر من سورية سيكون الشعب السوري له بالمواجهة لأن الشعب السوري متكاتف مع بعضه البعض فخور تنوعه وانتماءاته وثقافاته الغنية ليشكل سدا منيعا بوجه أي غازي .
الوصية وصيت إلى المخرج “ممدوح الأطرش” وهو بدوره يضعها أمانة في يد الشباب السوري .

كما قدم المخرج الأطرش تحية شكر وامتنان لجميع من ساهم بالعمل من ممثلين وطاقم فني وتقني لروح الفن والاخلاق العالية التي يتحلون بها واصرارهم على تقديم هذا العمل .

مسرحية الوصية برعاية وزارة الثقافة و مديرية المسارح والموسيقى في سورية وسيبدأ عرضها ب ٣ / ٧ / ٢٠١٧ / الساعة السابعة على مسرح الحمرا بدمشق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى