أخبار فنّية

اوت اوف ذا بلو وجان ماري رياشي وانطلاقة عالمية بصوت المصرية لارا اسكندر

“آوت أوف ذا بلو” تطلق الكليب الأول … لارا اسكندر!
بعدما أعلن الفنان المؤلف والمنتج الموسيقي اللبناني جان ماري رياشي عبر شركته “جي آم آر ستوديوز” (JMR studios)وبالتعاون مع شركة “فيوز” (Fuse) العالمية، عن إطلاق مشروعهما المشترك “آوت أوف ذا بلو”، (Out Of The Blue) بدأت المسيرة الموسيقية الغنائية الجميلة، بأغنية وكليب للفنانة الشابة لارا اسكندر. حيث قام رياشي بإعادة توليف وتوزيع الأغنية الشهيرة القديمة “روك أرواند ذا كلوك” (Rock Around The Clock) ، والتي تُعتبر أيقونة أغاني الروك إند رول العالمية. وهي أغنية جيمي ديكنايت وماكس فريدمان، والتي غناها عشرات النجوم المغنين من المشاهير حول العالم وبكل اللغات، يعيد جان ماري رياشي توزيعها بالعربية وعلى كلمات وضعها الشاعر المصري أمير طعيمه. وتؤدّيها لارا اسكندر بعذوبتها وجمال إحساسها وشخصيتها المتفرّدة دائماً وحيويتها في الغناء العربي والغربي. الكليب أخرجه جيلبير بو زيد، وأصبح متاحاً للجمهور من الآن، على قناة “آوت أوف ذا بلو” على “يوتيوب”. وهي الأغنية الأولى ضمن مجموعة الأغاني التي تمّ تسجيلها وتصويرها لعدد كبير من الفنانين الشباب، ضمن سلسلة من الأعمال الغنائية المميزة والمختلفة والخارجة على المألوف. وقد أعرب الفنان جان ماري رياشي عن سعادته بالإنطباعات الأولى التي سمعها من عدد من النقّاد والموسيقيين والفنانين. ووعد بأن الكليبات القادمة والتي ستنشر تباعاً على قناة المشروع ستكون بنفس المستوى فنياً وموسيقياً. ويقول رياشي أن لارا اسكندر، مختبئة الآن، في منزلها وهي متوتّرة وتترقّب بخفر وخوف نتيجة هذا العمل ومدى إعجاب الجمهور به. ويضحك طويلاً، كلما كلمتها تختصر الكلام وتقول لي أنا متوتّرة، أنقل لي رأي الناس، بصراحة، لأتمكن من التكلّم معك لاحقاً. أما عن الأسئلة التي تطرحها عليه، فيقول، القلق الذي ينتابها يضحكني وكأنها تغني لأول مرة، ولا سؤال عندها سوى “تفتكر الفكرة حتنجح” ؟ . ونحن نعلّق الكثير من الآمال على هذا المشروع الذي نتمنى أن يصل الى الناس بالشكل المناسب والجميل الذي عملنا عليه وسعينا إليه.
يمكن مشاهدة الأغنية والكليب على الرابط التالي :
https://www.youtube.com/channel/UCeZnywfPUtmoF5r4AioRQNw

كما يمكنكم مشاهدة وتحميل فيديو عبر جميع شبكات التواصل على العناوين التالية
Facebook: https://www.facebook.com/Ootbofficial-2031663607069820/
Instagram: https://www.instagram.com/ootb_official/
Twitter: https://twitter.com/ootb_official
YouTube: https://www.youtube.com/channel/UCeZnywfPUtmoF5r4AioRQNw
Anghami: https://play.anghami.com/profile/50917180
فكرة البرنامج
يقول المؤلف والمنتج الموسيقي جان ماري رياشي، أن فكرة “آوت أوف ذا بلو” “Out Of The Blue” خطرت بباله، عندما كان يلاحظ أن أغلب الفنانين المغنين الشباب يعانون من مسألة إنتاج أغانيهم الخاصة، وأنهم لا يجدون أي طريقة لإبراز أعمالهم وتقديمها للجمهور بالشكل الذي تستحقه.
مواهب واعدة عديدة، كانت تعجز أمام الإمكانيات البسيطة، عن تقديم أعمالها التي تستحق أن تصل للجمهور. فنحن نعمل لشهور طويلة لتقديم أغنية مدتها لا تتجاوز الثلاث دقائق. لكن المتلقّي، لا يعرف كيف ولماذا وبأي شكل وطريقة تمّ إنجاز وتحضير هذه الأغنية. دقائق قليلة، تحتاج لأيام وساعات لتقديمها بالشكل اللائق بأذواق الجمهور. أول الأسباب، هو أن نحكي قصة كل أغنية، وكيفية تقديمها وصناعتها. في هذا المشروع، قررنا أن نضع الفنان في المكان المعاكس لما يرغبه وما تعوّد عليه.
الذي يغني الطرب، سنطلب منه أن يغني الغربي المختلف عن لونه، ونثبت له أنه يستطيع أن ينال الإعجاب في أمر لم يكن يعتقد أنه لونه والمناسب له. في مشروعنا، سنشرح للجمهور في حلقة خاصة كيف وجدنا واخترنا الكلمات، وكيف وضعنا اللحن. وكيف سجّلنا الأغنية. كيف صارت هذه الدقائق القليلة، أغنية تستحق الإطلاع على مسيرتها ومشوارها الذي قطعته نحوه، والجهود التي بذلناها.
سيكون فرصة لكل أصحاب المواهب الحقيقية أن يجدوا يداً تساعد وتساندهم في مشوارهم. وسيجد الإعلاميون كما الجمهور، أن الموضوع جدّي جداً، وأنه ليس حكراً فقط على المشاهير، بل سيكون بينهم اسماء جديدة، لكن موهوبة، وتستحق المساعدة.
سنملأ العالم موسيقى، ونفاجيء الناس بالأغاني غير المتوقّعة. وسنمنح الشباب فرصته الذهبية للظهور ومتابعة مشواره الفني، الحقيقي وبالشكل الصحيح والسليم. وسيكون معنا شركاء يؤمنون برسالة الموسيقى ودورها الإيجابي في الحياة. ورسالتنا دائماً، دعوا الموسيقى تنتصر للحياة…
شريكنا في العمل
وقد وجدنا في شركة “فيوز” “Fuse” خير داعم وسند لهذا المشروع الفني الكبير. وهي شركة عالمية تختص بإنتاج وتوزيع المحتوى والمحتوى للعلامات التجارية. وقد وضعت الشكل العام والتصميم الكامل لهذا البرنامج،(الفورمات)، والذي يختلف عن غيره لانه مخصّص لمشاهدته عبر الانترنت. كما ان الشركة ستتولى توزيعه ونشره. وقد تعاقدت مع عدة شركات مختصة لتقوم بتوزيع المحتوى لاكبرعدد ممكن من الجمهور العربي والعالمي.
طريقة التوزيع
هذا الموضوع بشكله الكامل، سيكون على النت، “أون لاين”. لن يكون الإعتماد بعد اليوم على الشاشات والتلفزيونات.صارت الفكرة لمن يتابع الجديد عبر المواقع الألكترونية، ومواقع التواصل الإجتماعي. سيكون الموضوع مشوّقاً، وهو يصف مراحل التدرّج بالتفصيل، كيف تمّ تصنيع هذه الأغنية. هي خارطة طريق إعتمدناها وسنمشي بها. وقد أنتجنا حتى الآن، أكثر من 12 أغنية، تليها 12 أغنية تالية، ونستمر بإنتاج الأغاني لمطربين ومغنين ومشاهير. بمعدل نخطط ليصبح أغنية كل أسبوع تقريباً.
شركات التوزيع
“ديجيتال ميديا سيرفيسيز” (“دي إم إس”): تأسست شركة “ديجيتال ميديا سيرفيسيز” (“دي إم إس”) عام 2010 لتكون الذراع الرقمي الرسمي لمجموعة شويري، وتقدم باقة متميزةً من العروض عبر الإنترنت/الهاتف الجوال تصل إلى 120 مليون مستخدم بشكل فريد من نوعه. وتنتج عنها 2 مليار مشاهدة، لصفحة قادرة على عرض 3.2 مليار إعلان شهريا. ويقع مقر الشركة في دبي، ولها فروع في الأسواق الإقليمية الرئيسية.
انغامي:
أنغامي هي المنصة الرائدة في مجال الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لقد تم إطلاق أنغامي في عام ٢٠١٢ مع أكبر كتالوج موسيقى عربي وغربي مرخص في المنطقة. وهو متوفر كتطبيق على الجوال وعلى كافة أنواع أجهزة الكمبيوتر. حتى هذه اللحظة، أنغامي لديه أكثر من ٥٠ مليون مستخدم وعدد إستماع أكثر من ٧٠٠ مليون شهرياً. إن المقر الأساسي هو في بيروت، كما يعمل مع جميع أنحاء المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع مكاتب في دبي والقاهرة والرياض.

شبكة أون لاين لايف ستايل:(OLN )
هي قناة تلفزيونية رقمية، تبث وتعرض أكبر قدر من المحتوى المرتبط بنمط الحياة، حيث تغطّي كلّ الميادين الحياتية. بدءًا من الأعمال والمشاريع، وانتهاءً بالسفر، مرورًا بعدد من المجالات من بينها الجمال، الأزياء، التصميم، الفخامة، الموسيقى، الثقافة الكاملة للصحّة، الطبخ، آداب السلوك، حفلات الزفاف، توجيهات الأمّهات. هذه المنصة هي مزيج من 6 مواقع فريدة من نوعها تستهدف كلا من الرجل والمرأة في العالم العربي.
Nawa3em.com، Ra2ed.com، Gheir.com، Chababs.com، JustFood.tv، Oln.tv
“قنوات”:
توفر “قنوات” مختلف الخدمات بما في ذلك خدمات القيمة الإضافية، والإعلان عبر الهاتف المتحرك، وتطبيقات الهواتف الذكية، وبوابات الإنترنت المتحركة وتوزيع المحتوى الرقمي. تأسست شركة “قنوات” في العام 2001 واعتمدت مدينة دبي في دولة الإمارات مركزاً رئيسياً لها، وهي تتمتع بفريق عمل احترافي متخصص وذو خبرة عريقة في عالم المحتوى الرقمي، وإدارة خدمات القيمة الإضافية. يتألف الفريق من 45 من مشغلي الهاتف في 25 بلداً و أكثر من 20 من المنصات الموسيقية العالمية حيث توفر ادارة التوزيع الرقمي لأكثر من 700 من شركاء المحتوى.
جميع شبكات التواصل:
كما يمكنكم مشاهدة وتحميل فيديو الذي يصف فكرة البرنامج والحلقات القادمة والصور التي ستبث اسبوعيا عبر جميع شبكات التواصل على العناوين التالية
Facebook: https://www.facebook.com/Ootbofficial-2031663607069820/
Instagram: https://www.instagram.com/ootb_official/
Twitter: https://twitter.com/ootb_official
YouTube: https://www.youtube.com/channel/UCeZnywfPUtmoF5r4AioRQNw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى