أخبار المشاهيرأخبار فنّية

مهرجان تطوان يكرم منة شلبي .. انابنايوطو.. لويزا غافاسا .. مني فتو .

مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية أربع نجمات سينمائيات ينتمين إلى الفضاء المتوسطي، ويتعلق الأمر بالممثلة المصرية منة شلبي والممثلة الإيطالية آنا بنايوطو والإسبانية لويزا غافاسا والمغربية منى فتو. وسيتم تكريم الممثلات المتوسطيات فوق خشبة مسرح سينما إسبانيول، في حفلي افتتاح واختتام المهرجان الذي يقام في الفترة من 25 إلى 31 مارس 2018 بمدينة تطوان.
وتعد الممثلة المصرية منة شلبي من أشهر نجمات السينما المصرية منذ مطلع الألفية الجديدة، بعد أن تألقت في فيلم “الساحر”، إلى جانب الراحل محمود عبد العزيز، الذي اقترحها لهذا الدور. وفي السنة نفسها، سجلت مشاركتها السينمائية الثانية من خلال فيلم “العاصفة”، ولمعت في ثلاثة أفلام خلال سنة 2003، في “فيلم هندي” و”كلم ماما” و”إوع وشك”. كما تألقت منة شلبي في فيلم “بنات وسط البلد”، و”بحب السيما” و”إنت عمري” و”ويجا”، و”في محطة مصر”، و”واحد من الناس”… بينما يبقى دورها في فيلم “هي فوضى” دورا استثنائيا، قبل عشر سنوات من اليوم. وتواصلت بطولاتها في أفلام أخرى لا تقل قوة وحضورا، مثل “الأولى في الغرام”، و”آسف على الإزعاج”، و”بدل فاقد” و”نور عيني”، و”ميكروفون” و”بعد الموقعة” و”نوارة” و”الماء والخضرة والوجه الحسن”، وصولا إلى آخر أفلامها “تراب الماس” الذي عرض هذه السنة.
وعلى غرار الأعمال الفيلمية، أدت منة شلبي دور البطولة في عشرات الأعمال التلفزيونية، منذ سنة 2000، مع مسلسل “سلمى يا سلامة”، و”حديث الصباح والمساء”، و”أين قلبي” و”حرب الجواسيس” و”الجماعة” و”نيران صديقة” و”واحة الغروب”…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى