نقلاً عن

سرّ الابتسامة الرائعة

المصدر :لها

اجذبي الأنظار كلّها صوبك هذا الربيع وابرزي جمالك باهتمامك بشفتيك اللتين تمنحانك إطلالة جذابة لا تشوبها شائبة وابتسامة ساحرة بنعومتهما الآسرة ولونهما الحيويّ، خصوصاً أن الشفتين الناعمتين والممتلئتين تعكسان إشراق الوجه وتجعلانه يبدو أكثر جاذبية. لذا نقدّم إليك هذا الدليل لمساعدتك في الحصول على شفتين رائعتين مع بداية الموسم الجديد.

أحمر شفاهك وفقاً لماكياجك

قبل أن تقرري لون أحمر الشفاه الذي ستستخدمينه، عليك التأكد أولاً من أنه مناسب لماكياجك. فلكل لون من أحمر الشفاه ماكياج يتناغم معه ويعزّز جاذبيتك. لذا، ننصحك بأن تختاري اللون الأحمر لشفتيك مع الماكياج الخفيف للوجه والآيلاينر على شكل عيون الهرّة لعينيك، واللون الزهري مع الماكياج القويّ. وأخيراً، يُستحسن أن تتجنبي أحمر الشفاه بلون صارخ إذا كان ماكياج عينيك قوياً، أو كنت تعتمدين الأسلوب الرياضي، أو كانت ملابسك مزركشة وتطغى عليها الألوان الكثيرة.

نعومة مثالية

تخلّصي من تشقق شفتيك واحمرارهما، وأعيدي إليهما ملمسهما الحريري الناعم باستخدامك مقشر الشفاه الذي يخلّصك من البشرة المتشققة الناجمة عن نقص الفيتامين «ب» والحديد والتعرّض المفرط للهواء الجاف والبارد من دون حمايتهما، كما أن انعدام وجود الغدد الدهنية في بشرة الشفتين يؤدي إلى تعرّضها للجفاف والتقشّر والتشقق. لذا، ننصحك بتقشير بشرة شفتيك مرّتين أسبوعياً لإزالة الخلايا الميتة عن سطحها ولمساعدتها على تجديد خلاياها والمحافظة على رطوبتها ونعومتها، خصوصاً قبل تلوينها بأحمر الشفاه.

– Dior Lip Sugar Scrub
– Clinique Sweet Pots Sugar Scrub & Lip Balm Orange Blossom
– MAC Lip Scrubtious

احمي شفتيك من أشعة الشمس

تماماً كما تستخدمين مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس لحماية بشرتك، يُستحسن ألا تهملي شفتيك أيضاً على مدار السنة من خلال استعمالك مستحضرات حماية الشفاه الملونة والمزودة بعامل وقاية لحمايتهما من أشعة الشمس الضارة ومنحهما لوناً جذاباً، إضافة إلى ترطيبهما وتغذيتهما بتركيبتها المزودة بالفيتامينات والزيوت المرطّبة.

إيّاكِ التدخين

نعم، التدخين لا يؤثر سلباً في صحتك فقط، بل يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة حول شفتيك ويتسبب بجعلهما أنحف وأرقّ ويُكسبهما لوناً داكناً. لذا ننصحك بالتوقف عن التدخين نهائياً في أسرع وقت ممكن إذا كنت تريدين الحصول على شفتين رائعتين.

لشفاه رائعة… اختاري لون أحمر الشفاه الأنسب الى بشرتك

إذا أردت الحصول على إطلالة جذابة وابتسامة ساحرة، عليك أن تتعرّفي إلى كيفية اختيار لون أحمر الشفاه الذي يناسب لون بشرتك بدقّة، سواء قرّرت لوناً ساطعاً أو باهتاً لجعل شفتيك تبدوان رائعتين. فألوان أحمر الشفاه مثل باقي مستحضرات الماكياج، تنقسم إلى ثلاث فئات: باردة، دافئة ومحايدة. ولاختيار أحمر الشفاه المناسب لك، إليك هذا الدليل:

• إذا لاحظت أن الألوان الترابية أو الصفراء أو الحمراء الدافئة والمجوهرات الذهبية تبدو أفضل على بشرتك، فهذا يعني أن بشرتك دافئة ويُفضّل أن تقتني ألوان أحمر الشفاه بالقاعدة الدافئة كالبني أو الأحمر المائل إلى البرتقالي أو الوردي المرجاني أو الألوان الكريمية المحايدة.

• أما إذا لاحظت أن المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض أو الفضّة أو المرصّعة بالأحجار أو الجواهر الزرقاء الداكنة تليق بك وتعزز توهّج بشرتك، فهذا يعني أن بشرتك باردة، ويُستحسن أن تتجهي عند اختيار أحمر الشفاه إلى الألوان بالقاعدة الباردة كالأرجواني والأحمر الكرزي أو الألوان الحيادية اللؤلؤية.

امتلاء جذاب

أعيدي إلى شفتيك الامتلاء الذي تفقدانه مع التقدّم في السنّ من دون اللجوء إلى الحقن التجميلية باستعمالك المستحضرات المعززة للامتلاء، والتي تحفّز ضخ الدم إلى شفتيك لغناها بمادة حمض الهيالورونيك والمكونات البحرية التي تعمل على تنعيم بشرة الشفتين وترطيبها، وتعيد امتلاءها بفعالية مذهلة. استعمليه قبل أحمر الشفاه أو كملمّع للشفاه لحجم رائع ولمعان آسر، وفي إمكانك استعماله أيضاً صباحاً ومساءً مدّة أسبوعين كعلاج مركّز.

– Lancôme Prismatic Plump Lip Gloss
– Estée Lauder Pure Color Envy Lip Volumizer
– Dior Dior Addict Lip Maximizer
– Clinique Chubby™ Plump & Shine Liquid Lip Plumping Gloss

تغذية مركّزة

غذّي شفتيك بعد تقشيرهما باستخدامك الكريمات المرطّبة والمعالجة الغنيّة بمكونات فعالة تعمل على ترطيبهما في العمق وتغذيتهما، وتخفّف من بروز الخطوط الرفيعة والتجاعيد حولهما، وتعالج الأضرار الناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس الضارّة على المديين القريب والطويل، وتعيد إليهما نعومتهما ومتانتهما فوراً.

– Chanel Le Lift Firming – Anti-Wrinkle Lip And Contour Care
– Clinique Repairwear Intensive Lip Treatment
– Guerlain Abeille Royale Honey Smile Lift
– Clarins Extra-Firming Lip and Contour Balm

ترطيب نديّ

حافظي على ترطيب شفتيك واحميهما من الجفاف باستعمالك بلسم الشفاه الذي يعالج بشرتهما ويلطّفها ويحميها من التشقق الناجم عن تغيّر الأحوال الجويّة بتركيبته الغنية بالزيوت المعالجة. ويساعد البلسم على حماية الشفتين من أضرار الشمس بفضل احتوائه على عامل للوقاية من أشعتها المؤذية التي تسبب عوامل الشيخوخة المبكرة. كما ننصحك بوضع جهاز لترطيب الجو في المنزل، وخصوصاً في غرفة النوم للحفاظ على ترطيب شفتيك وبشرتك معاً. ويُستحسن أيضاً أن تشربي كميات وافرة من الماء، لأن ترطيب جسمك يمنحك شفتين نديتين وناعمتين. وأخيراً، قلّلي من شرب المشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي، وتجنّبي الحلويات والمأكولات الغنية بالملح.

– La Mer The Lip Balm
– Lancôme Absolue Precious Cells Lip Balm
– Bobbi Brown SPF 15 Lip Balm

كوني أنتِ خبيرة التجميل

تفضّل الكثيرات اللجوء إلى خبيرة التجميل لوضع الماكياج، خصوصاً للمناسبات الخاصّة لاعتقادهن بأن تلوين الشفتين مهمة صعبة. الخبر السار هنا، أن بإمكانك أنت في المنزل أن تلوّني شفتيك بأحمر الشفاه كالخبراء باتباعك هذه الخطوات البسيطة:

– تأكّدي من ترطيب شفتيك بعد التخلّص من تشققهما للحصول على بشرة ملساء قبل تلوينهما بأحمر الشفاه، مما يساعد على تثبيته طويلاً ومنع تلطّخه. ضعي أحمر الشفاه أولًا على الشفة السفلى مع التأكد من عدم خروجه عن خط الشفاه الطبيعي. أطبقي شفتيك لتلوين الشفة العليا، ثمّ لوني الشفتين مجدداً لتوزيع متساوٍ.

– أطبقي شفتيك على منديل ورقيّ، ثم أعيدي تلوينهما فذلك يساعد على تثبيت أحمر الشفاه طويلاً ويمنع تلطّخ الأسنان ويحول دون ترك أثر على الأكواب التي تشربين منها.

– سرّ صغير: عزّزي ثبات أحمر الشفاه طوال اليوم على شفتيك من دون أن يتلاشى باستخدامك المستحضر التمهيدي الخاصّ بالشفتين قبل مدّ اللون.

– استعيني بقلم تحديد الشفاه لإبراز شكل شفتيك الجذاب أو تصحيحه إذا كانت شفتاك رقيقتين، على أن تختاريه بلون مماثل للون أحمر الشفاه الذي ترغبين في استخدامه. هذا ويساعد قلم تحديد الشفتين على منع سيلان أحمر الشفاه.

– إذا أردت الحصول على تأثير متدرّج «أومبريه»، استعيني بقلم تحديد الشفاه على أن يكون بلون أغمق أو أفتح درجة من لون أحمر الشفاه الذي قررت استخدامه.

– أبرزي جاذبية شفتيك واحصلي على إطلالة دراماتيكية باستخدامك ملمّع الشفاه الشفّاف بعد تلوينهما بأحمر الشفاه، فذلك يُضفي لمعاناً آسراً على شفتيك، وبالتالي يعمل على تثبيت أحمر الشفاه.

بهذه الخطوات تصحّحين شكل شفتيك

إذا أرت تصحيح شكل شفتيك لتكون الشفتان العلوية والسفلية بالحجم والسماكة نفسهما، اتبعي هذه الخطوات:

ابسطي كريم الأساس على شفتيك بالكامل لتغطية لونهما الطبيعي، مما يسمح لأحمر الشفاه بالبروز أكثر، وأيضاً لتحديد مكان خط شفتيك الطبيعي بدقة.

أعيدي تحديد خط شفتيك بقلم أبيض بالشكل الذي تفضلينه لجعل شفتيك تبدوان أكبر أو أصغر حجماً.

– لوّني الآن الخط الأبيض بقلم تحديد الشفتين من لون أحمر الشفاه نفسه.

وزّعي أحمر الشفاه على شفتيك بالفرشاة الخاصة من الأطراف ثمّ نزولاً، أي من قوس الشفة العليا نحو الزوايا الخارجية، ثم من الزاوية الخارجية للشفة السفلى إلى الوسط لتوزيع اللون بالتساوي.

ابسطي طبقة رقيقة من كريم الأساس حول خط تحديد الشفتين الجديد ثم امزجيه جيداً مع البشرة بفرشاة الشفتين للتخفيف من حدّته.

ضعي القليل من ملمّع الشفاه على القسم العلوي من قوس شفتك العليا ووسط شفتك السفلى للإيحاء بامتلاء شفتيك، فالألوان الفاتحة من أحمر الشفاه تمنح شفتيك امتلاءً، بينما تجعل الألوان الداكنة شفتيك تبدوان بحجم أصغر وأرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى