أخبار فنّيةمجتمع وقضايا

في اتصال هاتفي خاص ماجدة الرومي بعد حادثة المغرب: لن أتراجع عن حبي للمغرب أرضاً وشعباً

كتب /جهاد أيوب

قبل السؤال بادرتني الماجدة القول: “لن يحرموني من محبة أهل المغرب بكل أطيافها، ولن أتراجع عن حبي لتراب المغرب وشعبها الشريف…أحب المغرب ارضاً وشعباً”…
بهذه الكلمات النابعة من قلب لا يعرف غير الصفاء والسلام ردت الكبيرة تواضعاً ومحبة وطفولة ماجدة الرومي، وتحديداً بعد أن انتشر خبر محاولة التهديد باغتيال أميرة الغناء العربي، وقيثارة المهرجانات العربية ماجدة الرومي في المغرب من قبل شاب أرسل رسائل مجنونة، وبعد انتشار خبر أن حجوزات الحفل كاملة من الساعات الأولى من إعلانه، و تم الحجز من قبل العائلات المغربية “كومبليه” و الحفل “صولد اوت”!
ربما هذا ازعج أعداء النجاح فكان هذا التصرف الغبي، وكان أن السلطات المغربية دافعت وناصرت الماجدة التي ينتظرها الشارع المغربي بالشوق والحنين والاحترام كعادته معها، وكعهدنا بها أينما حلت.
غداً الأحد تصل الماجدة إلى المغرب الغالية من لبنان لتزين في ٢٨ من الشهر الجاري سماء المغرب بأجمل الغناء والذوق والاداء…
وبدورنا كان لا بد من الاتصال والاطمئنان، فهذه الفنانة الملتزمة والمتزنة، وصاحبة أيقونة الجمال الفني بكل فصوله علينا أن نحافظ عليها وعلى كل خطواتها في زمن لا فن ولا اتزان ولا نظافة في الفن وفي الحياة.
لن اتراجع
هذا ما قالته الماجدة عبر اتصالي بها وهي غير مبالية لهكذا تصرف احمق يهددها، وسعيدة بما سمعته من المسؤولين المغربيين:
” لن أتراجع …انا أحب المغرب، وأَجل صاحب الجلالة وعائلته الكريمة…”.
وأضافت السيدة ماجدة مع تنهيدة فيها التسامح، والمحبة والإيمان كما رسالتها في الفن :” أهل المغرب أهلي، ومنذ بداياتي إلى هذه اللحظة يغمروني بمحبتهم لتجربتي ولفني ولشخصي، ولم أشاهد منهم غير الكبر والعزة والفخر…نعم افتخر بهم، واعتز بصداقاتي معهم، وبمحبة إعلامهم لي … وأعرف تماماً أنني هناك محاطة بالطيبين، وبمن يفديني بالروح…”.
وختمت كلامها:” نعم لن أتراجع عن حبي لأصحاب العطاء والحب الواضح أهل المغرب، وغداً أصل كي اؤكد للجميع أن الفن الحقيقي يكبر مع أهل المحبة أهل المغرب”.
وحول النية في إقامة حفلة ثانية أشارت السيدة ماجدة الرومي انها على الاستعداد لذلك، وبأنهم تحدثوا معها حول ذلك من قبل المشرفين على الحفل، ولكنها ستقرر حسب الظروف .
الخبر كما ورد
ألقت السلطات الأمنية المغربية، أمس الجمعة، القبض على شاب يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك لتورطه في توجيه رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن تهديدات بالقتل والمس بالسلامة الجسدية للأشخاص.
وكانت المطربة ماجدة الرومي تلقت تهديدًا بالقتل العمد في حال مشاركتها في مهرجان موازين الذي تحتضنه العاصمة المغربية الرباط، وهو ما أدى إلى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
كما وجهت مصالح الأمني الوطني المغربية بإجراء أبحاث وتحريات دقيقة مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بدوار “الخلاي ” حد السوالم بضواحي مدينة برشيد.
وتبعًا للمصادر محلية، تم حجز الهاتف المحمول الذي استعمله المشتبه فيه من أجل توجيه رسالة التهديد بالقتل، كما تم إجراء خبرة تقنية على الحساب الشخصي للمعني بالأمر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم الاحتفاظ بالمتهم ليجري عرضة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، وذلك لمحاكمته في الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى