عمر ميقاتي يبوح باسراره في سهرة عمر

284٬488

حلّ الممثل اللبناني القدير عمر ميقاتي ضيفاً في برنامج “سهرة عمر” الذي يُعرض على تلفزيون لبنان مساء السبت ويُقدّمه شادي ريشا.

عمر ميقاتي وصف الظهور على شاشة تلفزيون لبنان والعودة إليها، كالحبيب الذي يرى محبوبته بعد غياب طويل، فيختلجه شعور الحنين إلى الماضي.

عمر الذي يشارك في السنوات الأخيرة في مسرحيات جورج خبّاز بشكل دوري، وصف المسرح كباقي الفنون أيّ أنه يشكل حضارة المجتمع، كما وعبّر عن فخره الكبير بجورج كفنّان استثنائي.

وفي مداخلة هاتفيّة، أكّد جورج خبّاز أنّ أعمال ميقاتي ليست وحدها من تتكلم عنه، بل إنّ أخلاقه وتواضعه والتزامه تجعل منه مدرسة يُحتذى بها.

جورج الذي قال أنّه يعرف الممثل الكبير نزار ميقاتي، والد عمر، من الكتب فقط إلا أنّه يراه على المسرح في شغف عمر وأدائه، كاشفاً أنّ وجوده يعتبر رمزاً وبركة لمسرحه.

كما كشف أنّ عمر ميقاتي إنسان مثقّف، وفي كل جلسة تجمعهما يشعر بأنّه يدخل إلى تاريخ المسرح، والحديث معه متعة لأنّه بحر لا ينضب.

عمر الذي عاش تجربة المسرح الوطني والزّمن الجميل أكد أنّ المسرح من 40 سنة كان يحتوي على مثقّفين يُدلي كل منهم بدلوه ويبقى الحكم للجمهور.

اليوم يحتوي المسرح على شباب يملكون الفكر والموهبة، إلا أنّ أعمالهم غالباً ما تصل للجمهور لأسباب عدة.  وصرّح عمر أنّ استمراريّة المسرح هي بمثابة عيد شعبي واحتفاليّة للجمهور وهو ما كان أحد شروط والده قبل وفاته.

وعن الأعمال التي يرفضها عمر في حال قُدّمت إليه، أجاب أنّ أي شخصيّة في أيّ نص يُرسل إليه لا يراها لائقة، يتجنّب تأديتها.

أمّا المشاهد الحميمة في الأعمال والمسلسلات، فيعتبر أنّها غير ضروريّة لأنّنا شرقيّين وما زلنا نملك ميزة الحياء التي يجب المحافظة عليها.

أضاف: إنّ اللبناني عندما يضع جهده في أي عمل فإنّه يُبصر أعمالاً تليق بالمشاهد وتتفوّق على غيرها وهذا ما حصل في مسلسل “إبن المعلّم”.

وعن تكريم والده نزار ميقاتي بمناسبة اليوم العالمي للمسرح على خشبة المسرح الوطني، قال عمر أنّه كان مهرجاناً أكثر من تكريم، والطّابع البريدي باسمه فكرة رائعة.

وتحدّث عمر عن حلم والده بوجود مسرح في كل منطقة في لبنان، وهو ما بدأ يتحقّق مع فكرة قاسم اسطنبولي والتي تتمحور حول إقامة مسرح وطني في مسقط رأسه، طرابلس، وإطلاق اسمه على قاعته.

عمر عبّر عن سعادته بمسلسله الأخير “دولار” الذي شارك فيه إلى جانب الممثل عادل كرم، كما شدد على أنّ استمراريّته ووجوده في المسرح إلى جانب الفنان جورج خبّاز يعتمد على كونه العنصر الجيّد في العمل.

نفيد بالذكر أنّ الأسبوع المقبل يحتفل فريق عمل برنامج “سهرة عمر” بعرض الحلقة رقم 100 على الهواء، وهو مستمرّ على شاشة تلفزيون لبنان مع ضيوف من مختلف المجالات الفنية والاجتماعية والإعلامية.

لمشاهدة حلقة عمر ميقاتي على اليوتيوب:

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.