أخبار المشاهير

طلال ابوغزالة المتحدث العربي بالمؤتمر الاقتصادي الدولي

سانت بطرسبرغ- أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله المتحدث العربي الوحيد في المؤتمر الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبرغ والذي ترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ وبمشاركة 17 الف شخصية سياسية واقتصادية أن طلال أبوغزاله العالمية (TAG.Global) مستعدة لتشكيل شراكة قوية مع روسيا في جميع المجالات.

وقال الدكتور أبوغزاله “ان مكتبنا في موسكو، واحد من 110 مكاتب حول العالم جاهز للشراكة مع المؤسسات الرائدة في روسيا في جميع المجالات. ركز المكتب في موسكو في البداية على خدمات الملكية الفكرية. بعد ذلك، قررنا تقديم خدماتنا الرئيسية المختلفة إلى مجتمع الأعمال الروسي بثقة وكنا على صواب تمامًا. تم الانتهاء من دليل ممارسة أنشطة الأعمال في روسيا الذي قمنا بإنتاجه كجزء من حرصنا على تقديم خدماتنا لروسيا من أجل تعزيز العلاقات العربية الروسية، كما يركز على بناء شراكات في مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا مع المؤسسات الروسية”.

وأضاف الدكتور أبوغزاله الذي حصل في عام 2016 على تكريم من الرئيس الصيني لمساهمته في تعزيز العلاقات الصينية العربية في الثقافة والتعليم والاقتصاد: “لقد اكتشفنا أن هناك نقصًا في المعرفة حول الصين والثقافة الصينية في منطقتنا وهذا هو السبب في أننا أنشأنا شراكة قوية مع معهد كونفوشيوس في الصين وأنشأنا طلال أبوغزاله لخدمات التأشيرات الصينية – قسم تأشيرات (TAG-Visa) ونحن نعمل على اتفاقية مع “الصينية” جامعة شنيانغ – متخصصة في تدريس اللغات – لتأسيس “مركز طلال أبوغزاله لتعليم اللغة العربية في الصين. وأنا حريص جدا على الوصول إلى مستويات مماثلة مع روسيا “.

وأشاد الدكتور أبوغزاله بالجهود الروسية في مجال الذكاء الاصطناعي قائلاً: “روسيا مطور لأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي نود أن نتعاون معها”، معربًا عن مثال التعاون في مجال الملكية الفكرية بين أبوغزاله للملكية الفكرية (AGIP)، ومعهد البحث العلمي الجمهوري للملكية الفكرية (RSRIIP) في روسيا.

وقال “كرجل أعمال مع التزام مدى الحياة تجاه الأمم المتحدة ، أنا فخور بقيادة فريق عمل الأمم المتحدة الأول المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة للأمم المتحدة في عام 2001. وساهمت فرق العمل الرفيعة المستوى هذه بشكل كبير في جلب تكنولوجيا المعلومات و وقال إن مجتمعات التنمية مجتمعة ونجحت في وضع التكنولوجيا في خدمة الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة. ثم طلب مني رئاسة التحالف العالمي للأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية (UNGAID) وعشرات هيئات الأمم المتحدة الأخرى.”

ولأول مره في المنتدى اقيمت مسابقة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي تم من خلالها منح 12 مشروعًا الفرصة لتقديم عرض قصير لممثلي صناديق الاستثمار الرائدة وشركات التكنولوجيا وحاضنات الأعمال في الصين ودول آسيوية أخرى.

كما أكد على العلاقات الممتازة بين روسيا والأردن في مجالات التعليم والسياحة والثقافة والأعمال التجارية، وأن هناك دائمًا مساحة للقيام بالمزيد، على سبيل المثال، يدرس هذا العام حوالي 1322 طالبًا أردنيًا في 94 جامعة روسية منهم 386 طالبًا تعتمد على المنح الدراسية.

وجاءت مشاركة الدكتور أبوغزاله لهذا العام بناء على دعوة من المسؤولين عن المؤتمر، حيث شارك في حلقة نقاشية حول موضوع “البنية التحتية العلمية الضخمة لإنشاء صناعة المستقبل.”

وقد حضر أكثر من 17000 المنتدى الاقتصادي الدولي رقم 23 لسانت بطرسبرغ بما في ذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، رئيس بلغاريا، رومن راديف، رئيس الوزراء السلوفاكي، بيتر بيليجريني، رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشانيان، بالإضافة إلى آخرين مع تركيز خاص على الطاقة، العولمة والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى