أخبار فنّية

‎تياترو.. ‎المسرح الكوميدي بين بيروت والقاهرة ‎على قناة اليوم – أوربت

‎عرضت محطة أوربت/اليوم، حلقة جديدة من برنامج “تياترو” على مسرح الحياة، والذكريات، تفاصيل مثيرة، وسّير ذاتية، تحملنا بشغف وحماس إلى الزمن الجميل، حكايات منها ما يُروى للمرة الأولى، يديرها جمال فياض وحبيبة طراب.
‎”المسرح الكوميدي بين القاهرة وبيروت”، كان عنوان الحلقة، استضاف جمال فياض الكاتب والمنتج المسرحي المصري أحمد أبو السعود الابياري، والناقد والمسرحي اللبناني عبيدو باشا.
‎محاور عديدة طرحت في الحوار، حول نشأة فن المسرح الكوميدي، والساخر في لبنان، بداية مع الاستاذ عبيدو باشا، في لمحة سريعة عن مسرح “شوشو” و”نبيه أبو الحسن” وقدرة هؤلاء على الاستمرار ورسم الخطوط الاولى لهذا النوع من المسرح في بيروت، وتطرق الحديث إلى مسرح زياد الرحباني المتفرد، والمحسوب على المسرح الكوميدي النقدي الساخر.
‎أما المنتج أحمد أبو السعود الإبياري، فشرح عن نشاة المسرح الكوميدي في القاهرة والاختلاف بين رؤية أو جمهور هذا المسرح بين القاهرة وبيروت.
‎وتناول المتحاورون في “تياترو” أسماء ومسرحيات معظم الفنانين المصريين الذين رسخوا فكرة المسرح الكوميدي، بين الماضي والحاضر، ومنهم الفنان محمد نجم، و”الزعيم” عادل إمام، إلى أعمال مسرحية عديدة قدمها “الإبياري” من قبل، ولاقت نجاحًا وتفاعلاً.

‎تياترو” من إعداد وتقديم جمال فياض، وتشارك حبيبة طرّاب
‎ساهم في الإعداد هدى قزي، وعبد الرحمن الجاسم
‎إخراج جورج حداد
‎إشراف عام نيكولا صباغة
‎يعرض يومياً خلال شهر رمضان، على قناة “اليوم” من باقة “ألفا” من مجموعة
‎‏OSN
‎تياترو.. الحلقة 13
‎المسرح الكوميدي بين بيروت والقاهرة
‎على قناة اليوم – أوربت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى