أخبار المشاهيرأخبار فنّية

ألمع النجوم، أقوى الأعمال، وأبرز البرامج الرمضانية من المحيط إلى الخليج على شاشات “مجموعة MBC” ومنصة “شاهد”

تستقطب المروحة البرامجية لـ قنوات “مجموعة MBC” ومنصة “شاهد” خلال شهر رمضان المبارك مُجمل الأعمال الدرامية والبرامجية العربية، وهو ما ينعكس عبر طيف واسع من أبرز الإنتاجات الدرامية والكوميدية والبرامجية الاجتماعية والتوعوية والحوارية.. يُتوّج ذلك كوكبة من نجوم الدراما والإعلام العرب الذين يضيؤون سماء الموسم الرمضاني من مصر مروراً بالخليج العربي فالعراق وبلاد الشام وصولاً إلى دول المغرب العربي. خلطة فريدة من المحتوى تتوزّع خلال الموسم الرمضاني على قنوات MBC1، MBC دراما، MBC العراق، MBCمصر، MBC5.. أما منصة “شاهد” فتجمع ألمع النجوم وأقوى الأعمال وأبرز البرامج الرمضانية من المحيط إلى الخليج تحت سقفٍ واحد، مع عروض تسبق شاشات MBC بـ 24 ساعة على باقة VIP وميزة المتابعة في أي وقت حسب الطلب بدون فواصل إعلانية.

برنامج الطبخ
– إفطارنا غير
الشيف عمر الوطبان برفقة مختصين في الطبخ من السعودية والعالم العربي في رحلة إلهام حقيقي لحاسة التذوق، في موازاة جولات سياحية حول مختلف بقاع السعودية والعالم العربي ضمن تجربة يومية غنية بما لذّ وطاب.

البرامج الاجتماعية
– سين (الموسم الثاني)
مع الإعلامي السعودي أحمد الشقيري في إجابات على أسئلة هامة حول مواضيع اجتماعية، سياحية، واقتصادية متنوعة على غرار الأمن الغذائي، العالم الرقمي، السعادة، الألم، الملل، خيارات الحياة وغيرها.

– حكاية وعد (الموسم الثاني)
مع عمر الجريسي، حول رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية.. وإجابات على كثير من الأسئلة التي تتعلق بمستقبل المملكة وعجلة تطورها والتغييرات الكبرى التي طرأت عليها إلى جانب لقاءات مع كبار المسؤولين.

– مالك بالطويلة
مع مالك الروقي، في استمرار لنجاح المواسم السابقة.. يروي مالك في 10 دقائق من كل حلقة قصة شخصية أثرت في البشرية، ويسرد لنا أحداثاً تاريخيةً هامة وقصصاً فريدة وملهمة حملت أثراً ملموساً ومستداماً في حياتنا.

– بالتي هي أحسن
موسم جديد من البرنامج الذي تصدّر لائحة البرامج الدينية الأكثر متابعةً من تقديم الإعلامي عبد الوهاب الشهري، وضيفه الدائم فضيلة الدكتور محمد العيسى. قضايا حساسة تُطرح بشفافية وصراحة وبساطة للتعريف بقيَم الدين الحنيف كالرحمة والاعتدال ونبذ الطائفية وغيرها.

– كَفو
برنامج تفاعلي يُسلّط البرنامج الضوء على قصص مؤثرة ومبادرات إنسانية قيّمة قام بها أشخاص يعملون بصمت بعيداً عن الأضواء. الهدف هو تكريم أصحاب تلك المبادرات بطرق لائقة تبرز المعدن الحقيقي لهم.

– عطر الكلام (من تقديم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية)
أول برنامج مسابقات من نوعه في العالم يجمع بين تلاوة القرآن والأذان معاَ، حيث يقدم البرنامج أصحاب الأصوات الجميلة والمؤثرة من كافة أنحاء العالم لتلاوة القرآن ورفع الأذان ضمن مسابقات التلاوة والأذان التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

البرامج الحوارية

– اللقاء من الصفر
مع الإعلامي مفيد النويصر في امتداد لسلسلة من المواسم السابقة من البرنامج الذي يستضيف شخصيات ملهمة وأسماء لامعة من المجتمع السعودي والعالم العربي، من أصحاب سمو، ووزراء، ورجال وسيدات أعمال، ورؤساء كبرى الشركات، وغيرهم.. للتعرف على قصص حياتهم وأسرار نجاحهم.

المسابقات
“الجمل بما حمل” من تقديم فهد عافت
يحمل البرنامج طابعاً شعرياً تراثياً شعبياً، يقدمه الشاعر والكاتب والإعلامي السعودي فهد عافت. يعمد البرنامج إلى إثراء المخزون الثقافي لدى المشاهدين في موازاة إتاحة الفرصة أمامهم لكسب الجوائز العينية والنقدية المميزة.

الكوميديا

طاش العودة
يعود النجمان الكبيران ناصر القصبي وعبدالله السدحان بعد غياب امتد لنحو 11 عاماً، مع أشهر مسلسل كوميدي في السعودية والخليج والعالم العربي، برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ومن إنتاج “استوديوهات MBC” وإخراج محمد القفاص وإشراف خلف الحربي، إلى جانب نجوم هذا الموسم: يوسف الجراح، حبيب الحبيب، إلهام علي، ماجد مطرب، بشير الغنيم، ريماس منصور، سناء بكر يونس، راشد الشمراني وآخرين.

منهو ولدنا؟ (الموسم الثاني)
تستمر الأجواء الكوميدية مع اشتداد العداء بين ريان وبندر، وخاصة إثر ظهور عم ريان الحقيقي، لتتوالى الأحداث مع الخيانات والمفاجآت والزيجات والأسرار الجديدة.
من إخراج منير الزعبي. بطولة: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، خالد الفراج، هند محمد، خيرية أبو لبن، علي الحميدي، سعيد صالح، ريم العلي، محمد القحطاني وآخرين.

ستوديو 23 (الموسم الثالث)
يعود نخبة من نجوم الكوميديا في السعودية والخليج في عملٍ يتضمن مزيجاً من المشاهد التمثيلية والغنائية إضافة إلى فقرة التقليد التي حققت حضوراً عالمياً في الموسم الماضي إثر تقليد بعض الشخصايات العالمية المعروفة.
من بطولة: حبيب الحبيب، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، ريم عبدالله، ماجد المطرب، خالد الفراج، وآخرين.

سكة سفر (الموسم الثاني)
بعد نجاح الموسم الأول يأتي الموسم الثاني بنكهة جنوبية إذ تدور الأحداث في جنوب السعودية حيث الطبيعة الخضراء بعد تلقّي الأخوة الثلاثة اتصالاً من خالهم الذي يطلب منهم مساعدته في إدارة فندق صغير مهدد بالإزالة. ضيوف متجدّدين في كل حلقة مع نكهة كوميدية حاضرة باستمرار.
من بطولة: سعد عزيز، صالح ابو عمره، محمد الشهري، خيريه نظمي، عبدالله العامر، وآخرين.

رامز (نيفر إند)
كالعادة يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوب مختلف في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

MBC1

– طاش العودة (ناصر القصبي وعبدالله السدحان) إنتاج “استوديوهات MBC”
بعد غياب دام ١٢سنة، يعود النجمان الكبيران ناصر القصبي وعبدالله السدحان ليرسما الضحكات القلبية معاً على وجوه الملايين في “طاش العودة” على 1MBC و”شاهد” في رمضان، من إنتاج “استوديوهات MBC”. مواقف وأحداث كوميدية متجددة تعكس قضايا المجتمع، يترقّبها جمهور “طاش” المتلهّف، فهل يشهد هذا الموسم عودة الشخصيات التي أحبّها المشاهدون على مدى عقود؟ وما هي التغييرات التي يحملها لنا “طاش العودة” في جعبته؟ يخرج “طاش العودة” المخرج محمد القفاص.

– سفربرلك (إنتاج ملحمي ضخم وآخر مشروع حضّر له المخرج الراحل حاتم علي وأخرجه الليث حجو)
مِن أحياء الحجاز والشام الساكنتَين في حضن التاريخ والعراقة والتراث، إلى خنادق الرصاص والبنادق والموت أثناء الحرب العالمية الأولى، تنتقل أحداث العمل الدرامي الملحمي الضخم “سفربرلك” بين عالمَين متناقضَين جمع بينهما زمنٌ واحد. العمل من إنتاج “استوديوهات MBC”، ويُعد آخر مشروع حضّر له المخرج الراحل حاتم علي، وهو من إخراج الليث حجو. توزعت البطولة بين نجوم من المملكة العربية السعودية وسوريا ولبنان والعالم العربي: عبد الرحمن اليماني، أنس طيارة، وسام فارس، بيو شيحان، مؤيد الثقفي، ميلا الزهراني، خالد يسلم، هند محمد، محمد بخش، بمشاركة النجم العربي عابد فهد، والنجوم فادي صبيح، طلال الجردي، كميل سلامة، نانسي خوري، نتاشا شوفاني، ريان حركة، عزيز غرباوي وآخرين.

– دفعة لندن
مجموعة من الطلاب من دول الخليج يحملون أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم إلى عاصمة الضباب بداية الثمانينيات حيث تلتقي الحرية والأفكار الأوروبية بالساسة والشعراء والمفكرين والفنانين في خضم التناقضات الدينية والاجتماعية.
إخراج محمد بكير. بطولة: ليلى عبدالله، لولوة الملا، ميلا الزهراني، صمود المؤمن، رهف محمد، حمد أشكناني، هاشم نجدي، فهد الصالح، عبد السلام محمد، عبد الله الرميان، ناصر الدوسري، روان مهدي، ريام جزائري، ناهد السباعي، حمزة العيلي وآخرين

– جعفر العمدة (محمد رمضان)
النجم محمد رمضان في دور اﻟﻣﻌﻠم “ﺟﻌﻔر اﻟﻌﻣدة”، رجل الأعمال الثري المتزوج من ثلاث سيدات. ما قصة السيدة التي تطلب منه أن يقرضها 400 مليون جنيه؟ أجواء مسلية ومكائد تنسجها زوجاته الثلاث.
من إخراج محمد سامي. بطولة: محمد رمضان، مي كساب، زينة، إيمان العاصي، منة الفضالي، منذر رياحنة، أحمد داش، وآخرين.

– الأجهر (عمرو سعد)
مراهق مسؤول عن أخوته يجد نفسه متهماً بقتل أمه.. لاحقاً يكمل حياته متخفياً ليصل إلى أفريقيا ويعمل في الياقوت والألماس ويدخل عالم العصابات من الطبقة المخملية. رحلة طويلة يخوضها الأجهر في البحث عن إخوته في موازاة صراعاته مع حيتان السوق، وقصة حب مجنونة.
من إخراج ياسر سامي. بطولة: عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين.

MBC دراما
– الزند (ذئب العاصي) – تيم الحسن
تدور أحداث العمل بین عام 1895 وحتى 1900 في منطقة تمتد بين سوريا ولبنان على مقربة من نهر العاصي، وتتمحور حول بطل القصة عاصي الزند الذي أجبرته الظروف على التمرد والعصيان بعد مقتل والده أمام عينيه بدم بارد، وسلب أرضه. خصومه أقوياء جداً والزمن ليس في صالحه.. فهل سيمتلك عاصي الزند قلوب الفلاحين ويسيطر على السوق والنفوذ؟
إخراج سامر البرقاوي. بطولة، تيم الحسن، دانة مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، ريهام القصار، باسل حيدر، وآخرين.

– مربى العز (عباس النوري، محمود نصر)
تدور أحداث العمل في دمشق عام 1900، بين ثلاث حارات دمشقية عريقة: حارة الورد، المشرقية، العسلية.. ولكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز والقيم. تبدأ الحبكة بالتصاعد مع محاولة سرقة أحقّية الشباب في زعامة الحارات من بعد آبائهم. الخيانات والغدر والجرائم والقهر إلى جانب قصص الحب والوفاء والشهامة وغيرها من القيم الدمشقية العتيقة.
من إخراج رشا شربتجي. بطولة محمود نصر، عباس النوري، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، خالد القيش، نادين تحسين بك، وآخرين.

– وأخيراً (قصي خولي ونادين نجيم)
في إحدى ضواحي بيروت الفقيرة تبدأ الحكاية بقصة حب بين “خيال” التي لا تمتلك أوراقاً ثبوتية و”ياقوت” السجين السابق. اختطاف وقتل واتجار بالبشر وتورّط مع عصابات وأسماء كبيرة وأكثر من ذلك في انتظار مشاهدي “وأخيراً”.
إخراج أسامة الناصر. بطولة قصي خولي ونادين نجيم.

– الهرشة السابعة (أمينة خليل)
قصة حب ملتهبة تنتهي بالزواج، لكن الملل والتعب والإحباط يتسلل إليها على أرض الواقع.. هل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والبعد والغيرة والإغراءات والمسؤوليات وغيرها.

– تغيير جو (منة شلبي، إياد نصار)
تعاني شريفة من بعض البارانويا والشك والتخيلات، ولكن عندما يختفي عقد عقارٍ تمتلكه فإن أول ما يخطر ببالها هو أن أقاربها في لبنان قد تآمروا عليها وسرقوا العقد، فتحزم حقيبة السفر إلى لبنان بحثاً عن الحقيقية، وهناك ينتظرها ما فاق توقعاتها وأيقظها على الحقيقة.
إخراج مريم أبو عوف. بطولة: منة شلبي، إياد نصار، ميرفت أمين، صالح بكري، عصام عمر، وآخرين.

– حياتي المثالية
تدور أحداث الحكاية حول منيرة، المحامية الأشهر في تطليق النساء في البلاد وتحصيل حقوقهن من رجالهن..
إخراج سائد الهواري. بطولة فوز الشطي، خالد أمين، احمد ايراج، فهد باسم، مريم الغامدي، وآخرين.

– مجاريح (سعاد العبدلله)
غنيمة هي امرأة تخرج من السجن بعد عشرات السنين بسبب تهمة لفّقها لها زوجها. ومجدداً يتجدد موعدها مع الخيبات والمآسي حين تلتقي أقربائها خارج السجن لتكتشف جيلاً جديداً لا تعرفه وشراً لم تتوقعه.
إخراج عيسى ذياب. بطولة: سعاد عبدالله، اسمهان توفيق، هنادي الكندري، محمد الحداد، نور، عبد الله الطراروة، هند البلوشي، وآخرين.

MBC مصر

تحت شعار “شاشة واحدة فقط”
“MBC مصر” تنفرد بعرض 9 مُسلسلات حصرية في شهر رمضان مع نُخبة من النجوم منهم عمرو سعد، حمادة هلال، منه شلبي، شيكو، هشام ماجد، محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، إياد نصار، أمينة خليل، نادين نجيم، قصي خولي، أحمد داش، هدي المُفتي وآخرين

القاهرة، 21 مارس 2023: كعادتها كل عام تُطلق شبكة قنوات “MBC مصر” خلال شهر رمضان الكريم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية التي تضم أبرز النجوم وتُرضي مُختلف الأذواق والمُشاهدين. وتشمل إنتاجات متنوّعة، تجمع أهم الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، وتنطلق الخريطة الدرامية خلال الشهر الكريم عبر قناتي “MBC مصر”، و”MBC مصر2″، لتوفر أفضل محتوى على مدار الساعة وبما يُتيح خيارات متنوعة أمام كل المُشاهدين وفي كل الأوقات.
– “الأجهر” (عمرو سعد…)
يجد بطل العمل “يوسف” نفسه مُتهماً بقتل أمه ثم مسؤولاً عن إخوته، وتدفعه الظروف للسفر مُتخفياً إلي عدد من الدول الإفريقية، ويغوص في عالم العصابات وتتأرجح حياته بين الطبقات المخملية والبحث عن الأمان المفقود.
إخراج ياسر سامي. بطولة عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين….، ومن تأليف ورشة ملوك.

– “المداح أسطورة العشق” (حمادة هلال…)
بعد النجاح الكبير جداً الذي واكب عرض حلقات “المداح أسطورة الوادي” رمضان الماضي، حيث يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لآفاق مُختلفة حيث تتطور الأحداث وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت خاصة عندما يُرزق بطفل وتتداخل الأحداث عنما يُحاول البعض إيهامه بأن هذا الطفل ليس إبنه وإنما إبن الشيطان.
إخراج أحمد سمير فرج. بطولة حمادة هلال، هبه مجدي، يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، عبد العزيز مخيون، دنيا عبدالعزيز، خالد سرحان، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، وآخرين..، ومن تأليف أمين جمال.

– “تغيير جو” (منه شلبي)
تُطل منه شلبي بشخصية “شريفة” مهندسة الديكور التي تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير عاداتها تماماً عندما تتعرف على أستاذ التاريخ “إياد نصار” الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات الإجتماعية.
إخراج مريم أبو عوف. بطولة منه شلبي، ميرفت أمين، إياد نصار، ماجدة ذكي، أحمد مالك، شيرين، وآخرين… ومن تأليف منى الشيمي.

– اللعبة 3 (شيكو وهشام ماجد)
تحت شعار “اللعب مع الكبار”، ينتقل كل من “مازو” و”وسيم” إلى أفاق مُختلفة من الألعاب والمُنافسات والأفكار غير التقليدية، ويستعين كل منهم بأفراد فريقه وعناصر خارجية إضافية طمعاً في الفوز وجمع أكبر قدر من الأموال.
إخراج معتز التوني. بطولة شيكو، هشام ماجد، محمد ثروت، أحمد فتحي، ميرنا جميل، مي كساب، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول وآخرين…، من تأليف أحمد سعد والي.

– الهرشة السابعة (أمينة خليل)
هل يختفي الحب بعد الزواج؟ زاوية إجتماعية يطرحها مُسلسل “الهرشة السابعة”، فبعد قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، يتسرب الملل إلى الحياة الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات.
إخراج كريم الشناوي. بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين. تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم.

– رشيد (محمد ممدوح وريهام عبد الغفور)
رؤية معاصرة لرواية الكونت دي – مونت كريستو. تبدأ الحبكة بالتصاعد عندما يُتهم رشيد بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويُزجّ به في السجن. هناك يبدأ رشيد التخطيط بالهروب والانتقام ممن لفّق له التهمة وسرق حبيبته وتسبب في ابتعاده عن ابنه الوحيد.
إخراج مي ممدوح. بطولة محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، خالد كمال، تامر نبيل، وآخرين.

– وأخيراً (قصي خولي ونادين نجيم)
في إحدى ضواحي بيروت الفقيرة تبدأ الحكاية بقصة حب بين “خيال” التي لا تمتلك أوراقاً ثبوتية و”ياقوت” السجين السابق. اختطاف وقتل واتجار بالبشر وتورّط مع عصابات وأسماء كبيرة وأكثر من ذلك في انتظار مشاهدي “وأخيراً”.
إخراج أسامة الناصر. بطولة قصي خولي ونادين نجيم.

– وش وضهر (ريهام عبد الغفور واياد نصار)
تقع الأحداث في مدينة طنطا عندما تضطر الظروف “جمال” لأن ينتحل صفة طبيب، وتضطر أيضاً “ضحى” للعمل كممرضه وراقصة شعبية، وتجمع الأقدار بينهما ضمن العديد من التفاصيل اليومية والحياتية، وكيف يُحاول البسطاء التعايش مع حياتهم والتغلب على الصعوبات بالأمل والحب.
إخراج مريم أبو عوف. بطولة ريهام عبد الغفور، إياد نصار، إسلام إبراهيم، ثراء جبريل، ميمي جمال، محمود قابيل، محسن منصور، وآخرين…، ومن تأليف ورشة سرد وسيناريو حوار شادي عبد الله، أحمد بدوي.

– الصندوق (أحمد داش وهدى المفتي)
صندوق مغلق يتم شراؤه من على الانترنت بسعر ثابت دون العلم بمحتواه. هو أمر يقوم به الشباب بدافع المغامرة حيث انه يشبه المراهنات.
إخراج مروان عبد المنعم، بطولة هدى المفتي، احمد داش، علي قاسم، حمزة العيلي، وآخرين.

MBC5

 “سلامات أبو البنات 5” (محمد خيي – سعدية لديب…)
في إطلالة جديدة عبر قناة “MBC5” يجتمع نُخبة من نجوم الدراما المغربي في الجزء الخامس من المُسلسل الإجتماعي الأشهر “سلمات أبو البنات 5″، والذي يُعد أطول عمل درامي تم تقديمه حتي الآن في الدراما المغربية، والذي يدور حول “المختار سلمات” الذي عمل طوال حياته مُراقب بالسكك الحديدية ثم يُحال للتقاعد، وفي الوقت ذاته هو أب لثلاث بنات، ويُحاول أن يقترب من حياتهن بعد سنوات من البُعد، وتتوالي الأحداث في الجزء الخامس بصورة مُغايرة حيث تعود البنات إلي الإقامة مع والدهم بعد أن مرت كل منهن بالعديد من المشاكل والأحداث المُتداخلة والتي كشفت الكثير من الوقائع التي حاولت كل منهن إخفائها وفي النهاية لا يجدن سوى الأب سلمات الذي يُساعدهن في التغلب على الأزمات. قصة وإخراج هشام الجباري، وسيناريو وحوار مريم إدريسي، ويُشارك في بطولته محمد خيي، سعدية لديب، سلمي صلاح الدين، فاطمة الزهراء بلدي، جيهان كيداري، رضا علوي، عمر لطفي، زهور السليماني، مريم بكوش، وصال بريز، عبد السلام نحسيني، وآخرين…

 “مال الدنيا” (محسن مالزي – رشيد الوالي…)
في تجربة درامية جديدة ومميزة تنفرد قناة “MBC5″، خلال شهر رمضان المُبارك بعرض الدراما المغربية “مال الدنيا”، والذي تدور أحداثه حول الشيف “رشيد” الذي عمل لسنوات طويلة وإستطاع توفير مُدخرات مناسبة لإفتتاح مشروع المطعم الذي يحلم به، ولكنه يقع ضحية خداع وطمع أقرب أصدقائه الذي يورطه في الديون، ويبدأ إستغلال مشروعه في عمليات غسيل أموال وأنشطة غير مشروعة، ويحاول أيضا السيطرة على زوجته، مما يدفع العلاقة بينهما للإنفجار حتى تحدث مُفارقات غير متوقعه وتحمل الكثير من المُفاجآت. فكرة رشيد حمان، سيناريو رشيد حمان، نجيب التادلي، عادل ياشفين، مصطفي قيمي، إخراج أحمد أكساس، ويُشارك في بطولته محسن مالزي، ناصر أقباب، هدي مجد، رشيد الوالي، دلال الغزالي، توفيق حازب، وآخرين…

 “الأجهر” (عمرو سعد…)
بعد النجاح الكبير الذي واكبه في رمضان الماضي يُطل النجم عمرو سعد مُجدداً عبر قناة “MBC5” في رمضان، من خلال الدراما المميزة “الأجهر”، الذي تدور أحداثها في أجواء جديدة على الدراما المصرية وتم تصويرها في مدن غير تقليدية، حيث يجد بطل العمل “يوسف” نفسه مُتهماً بقتل أمه ثم مسؤولاً عن إخوته، وتدفعه الظروف للسفر مُتخفياً إلي عدد من الدول الإفريقية، ويغوص في عالم العصابات وتتأرجح حياته بين الطبقات المخملية والبحث عن الأمان المفقود. من بطولة عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين… ومن تأليف ورشة ملوك، ومن إخراج ياسر سامي.

 “المداح أسطورة العشق” (حمادة هلال…)
إطلالة أخري جديدة النجم حمادة هلال عبر قناة “MBC5” في دراما رمضان، من خلال مسلسل “المداح أسطورة العشق”، بعد النجاح الكبير جداً الذي واكب عرض حلقات “المداح أسطورة الوادي” رمضان الماضي، حيث يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لأفاق مُختلفة حيث تتطور الأحداث وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت خاصة عندما يُرزق بطفل وتتداخل الأحداث عنما يُحاول البعض إيهامه بأن هذا الطفل ليس إبنه وإنما إبن الشيطان ويدخل في صراعات كثيرة ويضطر للسفر إلي بلاد كثيرة وبعيدة أملاً في الوصول للحقيقة. من بطولة حمادة هلال، هبه مجدي، يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، لوسي، خالد سرحان، عبد العزيز مخيون، أحمد ماهر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، وآخرين..، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

 “تغيير جو” (منه شلبي…)
في إطلالة مميزة ونوعية تظهر النجمة منه شلبي عبر قناة “MBC5” في رمضان للعام الثاني على التوالي، حيث تظهر هذا العام ضمن أحداث مُسلسل “تغيير جو”، حيث تُطل بشخصية “شريفة” مهندسة الديكور التي تعيش أزمات إجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير عاداتها تماماً عندما تتعرف على أستاذ التاريخ “إياد نصار” الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات الإجتماعية.
من بطولة منه شلبي، ميرفت أمين، إياد نصار، ماجدة ذكي، أحمد مالك، شيرين، وآخرين… ومن تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبو عوف.

 “الهرشة السابعة” (أمينة خليل…)
هل يختفي الحب بعد الزواج، زاوية إجتماعية يطرحها مُسلسل “الهرشة السابعة”، مع النجمة أمينة خليل عبر قناة “MBC5″، فبعد قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، يتسرب الملل إلي الحياه الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات. من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين…، من تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

 “رشيد” (محمد ممدوح – ريهام عبد الغفور…)
في تناول درامي مُختلف ورؤية معاصرة تدور قصة المُسلسل الشيق “رشيد”، عبر قناة “MBC5″، في رمضان، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يُتهم رشيد بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويُزجّ به في السجن، ويقضي رشيد أيامه مُحاولاً الهروب من محبسه والإنتقام ممن أدخله للسجن وحرمه من المرآة التي أحبها. من بطولة محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، سيد رجب، هالة صدقي، محسن منصور، خالد كمال، تامر نبيل، وآخرين… ومن تأليف، وسام صبري، وإخراج مي ممدوح

 “الصندوق” (أحمد داش – هدي المُفتي …)
أحدث مُثيرة تحبس الأنفاس في الدراما المميزة “الصندوق” والذي يجمع عدد من النجوم الشباب في بطولة درامية ينطلقوا فيها عبر قناة “MBC5″، خلال شهر رمضان، تبدأ الاحداث خلال الاحتفال بعيد ميلاد “ريم” مع وصول هدية غامضة عبارة عن صندوق غريب يضم محتويات غير مفهومة ورسائل تطلب إنقاذ شخص قبل أن يُقتل وتتسارع الأحداث بصورة كبيرة ويدفع الفضول الأصدقاء الثلاثة “ريم”، “يوسف”، “يس” للبحث في محتويات الصندوق ومحاولة كشف غموض محتوياته. من بطولة أحمد داش، هدي المُفتي، علي قاسم، سماح أنور، وآخرين، ومن تأليف مُصطفي صقر، محمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم.

MBC العراق

المسابقات والبرامج الشبابية

برنامج الطبخ
– إفطارنا غير
الشيف عمر الوطبان برفقة مختصين في الطبخ من السعودية والعالم العربي في رحلة إلهام حقيقي لحاسة التذوق، في موازاة جولات سياحية حول مختلف بقاع السعودية والعالم العربي ضمن تجربة يومية غنية بما لذّ وطاب.

– بين أهلنا
يواصل مقدمو البرنامج زيارة المدن، الأرياف، المعالم، الآثار والبيوت المختلفة داخل العراق للتعرف على العادات والتقاليد والقصص المتوارية في قلب ثقافات تلك الأماكن. كل ذلك إلى جانب جوائز قيّمة ومبادرات إنسانية.
تقديم: حيدر أبو العباس، طارق زياد، حسين الأشقر.

الدراما

– المتمرد
بطل الحكاية هو أصيل الذي تربّى يتيماً لدى إحدى العائلات، منذ أن كان عمره 3 سنوات. ذاق أنواع الفقر والقهر وامتهن مختلف الأشغال لتأمين مصاريفه وحياته. عاش أصيل قصة حب مع شهد، وقرّر أن يتغلب على المآسي ليعيشوا معاً، لكن الظروف تفرقهما. يحترف أصيل رياضة الملاكمة وينجح في تحقيق مراتب متقدمة فيها. فهل تعيد الألقاب والنجاحات المياه إلى مجاريها بينه وبين حبيبته؟ كما يكون لدور المحامية هديل والتي تجسدها النجمة هند نزار تأثير كبير في أحداث هذه القصة.

– خان الذهب
قصة درامية ملحمية عن الشقيقين أمير وسالم أبناء الحاج سامي، اللذان يعملان في تجارة الذهب مع والدهم. ينشأ صراع على المال والسلطة بين الأخوين ليتحول هذا الصراع إلى عدوانية وانتقام فتتغير مسارات حياتهم بطريقة غير متوقعة. ماذا سيحدث؟ ومن سيدفع ثمن هذا الصراع؟ العمل من بطولة النجوم غسان إسماعيل، سيف الشريف، رويدة شاهين، سارة البحراني، وبمشاركة خاصة للقديرين سامي قفطان وأميرة جواد، وهو من تأليف وكتابة محمد حنش ومن إخراج بهاء خداج.

– الزند (ذئب العاصي)
تدور أحداث العمل بین عام 1895 وحتى 1900 في منطقة تمتد بين سوريا ولبنان على مقربة من نهر العاصي، وتتمحور حول بطل القصة عاصي الزند الذي أجبرته الظروف على التمرد والعصيان بعد مقتل والده أمام عينيه بدم بارد، وسلب أرضه. خصومه أقوياء جداً والزمن ليس في صالحه.. فهل سيمتلك عاصي الزند قلوب الفلاحين ويسيطر على السوق والنفوذ؟
إخراج سامر البرقاوي. بطولة، تيم الحسن، دانة مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، ريهام القصار، باسل حيدر، وآخرين.

– مربى العز (عباس النوري، محمود نصر)
تدور أحداث العمل في دمشق عام 1900، بين ثلاث حارات دمشقية عريقة: حارة الورد، المشرقية، العسلية.. ولكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز والقيم. تبدأ الحبكة بالتصاعد مع محاولة سرقة أحقّية الشباب في زعامة الحارات من بعد آبائهم. الخيانات والغدر والجرائم والقهر إلى جانب قصص الحب والوفاء والشهامة وغيرها من القيم الدمشقية العتيقة.
من إخراج رشا شربتجي، بطولة محمود نصر، عباس النوري، خالد القيش، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، نادين تحسين بك، وآخرين.

– وأخيراً (قصي خولي ونادين نجيم)
في إحدى ضواحي بيروت الفقيرة تبدأ الحكاية بقصة حب بين “خيال” التي لا تمتلك أوراقاً ثبوتية و”ياقوت” السجين السابق. اختطاف وقتل واتجار بالبشر وتورّط مع عصابات وأسماء كبيرة وأكثر من ذلك في انتظار مشاهدي “وأخيراً”.
إخراج أسامة الناصر. بطولة قصي خولي ونادين نجيم.

– جعفر العمدة (محمد رمضان)
النجم محمد رمضان في دور اﻟﻣﻌﻠم “ﺟﻌﻔر اﻟﻌﻣدة “، رجل الأعمال الثري المتزوج من ثلاث سيدات. ما قصة السيدة التي تطلب منه أن يقرضها 400 مليون جنيه؟ أجواء مسلية ومكائد تنسجها زوجاته الثلاث من إخراج محمد سامي. بطولة: محمد رمضان، مي كساب، زينة، إيمان العاصي، منة الفضالي، منذر رياحنة ، أحمد داش، وآخرين.

الكوميديا

حامض حلو (الموسم الرابع)
وجبات كوميدية ومتنوعة بنكهة عراقية خالصة مع شخصيات مختلفة من المجتمع، وفقرات تتطرق لمشكلات الأسرة العراقية اليومية..
بطولة: إحسان دعدوش، ناريمان الصابوري، صبا ابراهيم، علي جابر، علي الملاك

رامز (نيفر إند)
كالعادة يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوب مختلف في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

شاهد
“رمضان معانا”
أقوى النجوم، أضخم الأعمال في مكان واحد.. ومحتوى متميز على باقة VIP وكذلك عبر “شاهد” للفيديو حسب الطلب

تحت شعار “رمضان معانا” تطلق منصة “شاهد” مروحتها البرامجية الرمضانية مع أقوى النجوم وأضخم الأعمال في مكانٍ واحد، ومحتوى فريد متوفر على باقة VIP، بالإضافة إلى محتوى نوعي آخر متوفر عبر “شاهد” للفيديو حسب الطلب بدون اشتراك.

– طاش العودة (ناصر القصبي وعبدالله السدحان) إنتاج “استوديوهات MBC”
بعد غياب دام ١٢سنة، يعود النجمان الكبيران ناصر القصبي وعبدالله السدحان ليرسما الضحكات القلبية معاً على وجوه الملايين في “طاش العودة” على 1MBC و”شاهد” في رمضان، من إنتاج “استوديوهات MBC”. مواقف وأحداث كوميدية متجددة تعكس قضايا المجتمع، يترقّبها جمهور “طاش” المتلهّف، فهل يشهد هذا الموسم عودة الشخصيات التي أحبّها المشاهدون على مدى عقود؟ وما هي التغييرات التي يحملها لنا “طاش العودة” في جعبته؟ يخرج “طاش العودة” المخرج محمد القفاص. يتكون من ٢٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– سفربرلك (إنتاج ملحمي ضخم وآخر مشروع بدأه المخرج الراحل حاتم علي وأخرجه الليث حجو)
مِن أحياء الحجاز والشام الساكنتَين في حضن التاريخ والعراقة والتراث، إلى خنادق الرصاص والبنادق والموت أثناء الحرب العالمية الأولى، تنتقل أحداث العمل الدرامي الملحمي الضخم “سفربرلك” بين عالمَين متناقضَين جمع بينهما زمنٌ واحد. العمل من إنتاج “استوديوهات MBC”، ويُعد آخر مشروع بدأه المخرج الراحل حاتم علي، وهو من إخراج الليث حجو. توزعت البطولة بين نجوم من المملكة العربية السعودية وسوريا ولبنان والعالم العربي: عبد الرحمن اليماني، أنس طيارة، وسام فارس، بيو شيحان، مؤيد الثقفي، ميلا الزهراني، خالد يسلم، هند محمد، محمد بخش، بمشاركة النجم العربي عابد فهد، والنجوم فادي صبيح، طلال الجردي، كميل سلامة، نانسي خوري، نتاشا شوفاني، ريان حركة، عزيز غرباوي وآخرين . يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– تحت الوصاية (منى زكي)
امرأة تعيل اسرتها من خلال عملها في توريد السمك والجمبري، تواجه العديد من المشكلات في عائلتها وتتعرض لمطبات ومواجهات في عملها.
إخراج محمد شاكر خضير. بطولة: منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال، وآخرين. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– الصفارة
كوميديا اجتماعية تدور أحداثها حول رجل يعمل مرشداً سياحياً يسرق زمّارة أسرية تعيده إلى الماضي لتنقلب حياته رأساً على عقب.
إخراج علاء اسماعيل. بطولة: أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمود البزاوي، إنعام سالوسة، وآخرين. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– حضرة العمدة (روبي)
تدور الأحداث حول استاذة علم نفس في الجامعة الأميركية، تنقلب حياتها حين تستجيب لضغوطات عائلتها في العودة إلى قريتها الصعيدية والترشح لمنصب العمدة.
إخراج عادل أديب. بطولة روبي، سميحة أيوب، وفاء عامر، نهلة سلامة، دينا، إدوارد، محمد عبد العزيز. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– سوق الكانتو (أمير كرارة ومي عز الدين)
يجمع العمل بين الطابع التاريخي والاجتماعي والوطني، وتدور الأحداث حول شاب مصري يناضل ضد الإنكليز ويدفع ثمن نضاله غالياً، فيقرر الإنتقام ممن ظلمه من خلال تحوّله إلى أحد كبار تجار سوق الكانتو (المواد المستعملة).
إخراج حسين المنباوي، بطولة أمير كرارة ومي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، مها نصار، ثراء جبيل، محمود البزاوي، عبدالعزيز مخيون. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد، غير متوفر في مصر.

– الكبير أوي 7 (أحمد مكي)
أحداث جديدة تطرأ على الحياة في دوّار الكبير، خاصةً بعد مرور عام على زواجه من مربوحة.
بطولة: أحمد مكي، رحمة أحمد فرج، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، حسين أبو حجاج، مصطفي غريب، وحاتم صلاح. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد، غير متوفر في مصر.

– كامل العدد (دينا الشربيني)
يتطور الإعجاب بين أحمد وسلمى إلى إعجاب فمشاعر حقيقية وحب، ولكن يحتفظ كل منهما بسر خاص به يفضل تأجيل الإفصاح عنه. لاحقاً تنفجر الأحداث حين يكتشف أحمد سر سلمى ويقرر بدوره البوح لها بسرّه.
إخراج خالد الحلفاوي. بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، ألفت إمام، وآخرين. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض حصرياً على باقة VIP من شاهد.

– المداح – أسطورة العشق (حماده هلال)
في عالم الماورائيات، يحاول صابر التصدي لقصة جديدة حيث يسخر طاقاته وقدراته لإنقاذ فتاة من جني عاشق.
إخراج أحمد سمير فرج، بطولة حمادة هلال، هبة مجدي، محمد رياض، خالد السرحان، يسرا اللوزي، دنيا عبد العزيز، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– الصندوق (أحمد داش وهدى المفتي)
صندوق مغلق يتم شراؤه من على الانترنت بسعر ثابت دون العلم بمحتواه. هو أمر يقوم به الشباب بدافع المغامرة حيث انه يشبه المراهنات.
إخراج مروان عبد المنعم، بطولة هدى المفتي، احمد داش، علي قاسم، حمزة العيلي، وآخرين. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– مال الدنيا (دراما مغربية)
يستثمر الشيف رشيد كل ما أدخره في الغربة في مشروع مطعم صغير مطل على البحر. وبعد خسارة المطعم يضطر لمشاركة صديقه القديم ليكتشف لاحقاً أنه دخل في دوامة خطيرة يمكن ان تبتلعه وتحول أحلامه البسيطة الى كابوس أسود.
إخراج أحمد أكساس، بطولة محسن ملزي، ناصر أقباب، رشيد الولي، هدى مجدي، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– سلمات أبو البنات – الموسم الخامس
أصبح المختار رجال مسنا، أما لطيفة فهي كعادتها تعتني بزوجها. بنات سلمات وأزواجهن قرروا أن يجتمعوا مرة في الأسبوع في بيت المختار ولطيفة. البنات والأحفاد في أحداث جديدة مليئة بالمفاجآت.
إخراج هشام الجباري. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– النار بالنار (عابد فهد وكاريس بشار)
تدور الأحداث حول مريم التي أتت من سوريا إلى لبنان لتجد نفسها عالقة في أحد الأحياء الفقيرة ومضطرة لمواجهة قصة حب بطلها شابان يتناحران على حبها.
إخراج محمد عبد العزيز. بطولة عابد فهد وكاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طوني عيسى، طارق تميم، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– للموت 3
بعد سقوط سيارة سحر وريم في قاع البحر بنهاية الموسم الثاني، يبدأ الموسم الثالث بعد تأكد وفاة البطلتين والعثور على اشلائهما. في المقابل نرى سحر وريم بهويتين مختلفتين في تونس.
إخراج فيليب أسمر. بطولة ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، ورد الخال، مهيار خضّور، يامن الحجلي، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد حصرياً.

– الأجهر (عمرو سعد)
مراهق مسؤول عن أخوته يجد نفسه متهماً بقتل أمه.. لاحقاً يكمل حياته متخفياً ليصل إلى أفريقيا ويعمل في الياقوت والألماس ويدخل عالم العصابات من الطبقة المخملية. رحلة طويلة يخوضها الأجهر في البحث عن إخوته في موازاة صراعاته مع حيتان السوق، وقصة حب مجنونة.
من إخراج ياسر سامي. بطولة: عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض باقة VIP من شاهد.

– الهرشة السابعة (أمينة خليل)
قصة حب ملتهبة تنتهي بالزواج، لكن الملل والتعب والإحباط يتسلل إليها على أرض الواقع.. هل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والبعد والغيرة والإغراءات والمسؤوليات وغيرها.
تأليف مريم نعوم. إخراج كريم الشناوي. بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، وآخرين. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– رشيد (محمد ممدوح وريهام عبد الغفور)
رؤية معاصرة لرواية الكونت دي – مونت كريستو. تبدأ الحبكة بالتصاعد عندما يُتهم رشيد بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويُزجّ به في السجن. هناك يبدأ رشيد التخطيط بالهروب والانتقام ممن لفّق له التهمة وسرق حبيبته وتسبب في ابتعاده عن ابنه الوحيد.
إخراج مي ممدوح. بطولة محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، خالد كمال، تامر نبيل، وآخرين. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– تغيير جو (منة شلبي، إياد نصار)
تعاني شريفة من بعض البارانويا والشك والتخيلات، ولكن عندما يختفي عقد عقارٍ تمتلكه فإن أول ما يخطر ببالها هو أن أقاربها في لبنان قد تآمروا عليها وسرقوا العقد، فتحزم حقيبة السفر إلى لبنان بحثاً عن الحقيقية، وهناك ينتظرها ما فاق توقعاتها وأيقظها على الحقيقة.
إخراج مريم أبو عوف. بطولة: منة شلبي، إياد نصار، ميرفت أمين، صالح بكري، عصام عمر، وآخرين. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– حياتي المثالية
تدور أحداث الحكاية حول منيرة، المحامية الأشهر في تطليق النساء في البلاد وتحصيل حقوقهن من رجالهن..
إخراج سائد الهواري. بطولة فوز الشطي، خالد أمين، احمد ايراج، فهد باسم، مريم الغامدي، وآخرين.
يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– مجاريح (سعاد العبدلله)
غنيمة هي امرأة تخرج من السجن بعد عشرات السنين بسبب تهمة لفّقها لها زوجها. ومجدداً يتجدد موعدها مع الخيبات والمآسي حين تلتقي أقربائها خارج السجن لتكتشف جيلاً جديداً لا تعرفه وشراً لم تتوقعه.
إخراج عيسى ذياب. بطولة: سعاد عبدالله، اسمهان توفيق، هنادي الكندري، محمد الحداد، نور، عبد الله الطراروة، هند البلوشي، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– دفعة لندن
مجموعة من الطلاب من دول الخليج يحملون أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم إلى عاصمة الضباب بداية الثمانينيات حيث تلتقي الحرية والأفكار الأوروبية بالساسة والشعراء والمفكرين والفنانين في خضم التناقضات الدينية والاجتماعية.
إخراج محمد بكير. بطولة: ليلى عبدالله، لولوة الملا، ميلا الزهراني، صمود المؤمن، رهف محمد، حمد أشكناني، هاشم نجدي، فهد الصالح، عبد السلام محمد، عبد الله الرميان، ناصر الدوسري، روان مهدي، ريام جزائري، ناهد السباعي، حمزة العيلي وآخرين. يتكون من ٢٨ حلقة ويعرض على باقه VIP من شاهد.

– المتمرد
بطل الحكاية هو أصيل الذي تربّى يتيماً لدى إحدى العائلات، منذ أن كان عمره 3 سنوات. ذاق أنواع الفقر والقهر وامتهن مختلف الأشغال لتأمين مصاريفه وحياته. عاش أصيل قصة حب مع شهد، وقرّر أن يتغلب على المآسي ليعيشوا معاً، لكن الظروف تفرقهما. يحترف أصيل رياضة الملاكمة وينجح في تحقيق مراتب متقدمة فيها. فهل تعيد الألقاب والنجاحات المياه إلى مجاريها بينه وبين حبيبته؟ كما يكون لدور المحامية هديل والتي تجسدها النجمة هند نزار تأثير كبير في أحداث هذه القصة. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– خان الذهب
يتعرض أمير لظلم العائلة بعد وفاة زوجته فيخوض صراعاً مع الأخوة سببه الطمع، فهل تكون جدران السجن هي نهاية المطاف، أم ثمة بداية جديدة؟
بطولة: سيف الشريف، غسان إسماعيل، رويدة شاهين، سامي قفطان. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

– الزند -ذئب العاصي (تيم الحسن)
تدور أحداث العمل بین عام 1895 وحتى 1900 في منطقة تمتد بين سوريا ولبنان على مقربة من نهر العاصي، وتتمحور حول بطل القصة عاصي الزند الذي أجبرته الظروف على التمرد والعصيان بعد مقتل والده أمام عينيه بدم بارد، وسلب أرضه. خصومه أقوياء جداً والزمن ليس في صالحه.. فهل سيمتلك عاصي الزند قلوب الفلاحين ويسيطر على السوق والنفوذ؟
إخراج سامر البرقاوي. بطولة، تيم الحسن، دانة مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، ريهام القصار، باسل حيدر، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– مربى العز (عباس النوري، محمود نصر)
تدور أحداث العمل في دمشق عام 1900، بين ثلاث حارات دمشقية عريقة: حارة الورد، المشرقية، العسلية.. ولكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز والقيم. تبدأ الحبكة بالتصاعد مع محاولة سرقة أحقّية الشباب في زعامة الحارات من بعد آبائهم. الخيانات والغدر والجرائم والقهر إلى جانب قصص الحب والوفاء والشهامة وغيرها من القيم الدمشقية العتيقة.
من إخراج رشا شربتجي، بطولة محمود نصر، عباس النوري، خالد القيش، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، نادين تحسين بك، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– وأخيراً (قصي خولي ونادين نجيم)
في إحدى ضواحي بيروت الفقيرة تبدأ الحكاية بقصة حب بين “خيال” التي لا تمتلك أوراقاً ثبوتية و”ياقوت” السجين السابق. اختطاف وقتل واتجار بالبشر وتورّط مع عصابات وأسماء كبيرة وأكثر من ذلك في انتظار مشاهدي “وأخيراً”.
إخراج أسامة الناصر. بطولة قصي خولي ونادين نجيم. يتكون من ١٥ حلقة ويعرض على باقة VIP من شاهد.

– منهو ولدنا؟ (الموسم الثاني)
تستمر الأجواء الكوميدية مع اشتداد العداء بين ريان وبندر، وخاصة إثر ظهور عم ريان الحقيقي، لتتوالى الأحداث مع الخيانات والمفاجآت والزيجات والأسرار الجديدة.
من إخراج منير الزعبي. بطولة: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، خالد الفراج، هند محمد، خيرية أبو لبن، علي الحميدي، سعيد صالح، ريم العلي، محمد القحطاني وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

ستوديو 23 (الموسم الثالث)
يعود نخبة من نجوم الكوميديا في السعودية والخليج في عملٍ يتضمن مزيجاً من المشاهد التمثيلية والغنائية إضافة إلى فقرة التقليد التي حققت حضوراً عالمياً في الموسم الماضي إثر تقليد بعض الشخصيات العالمية المعروفة.
من بطولة: حبيب الحبيب، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، ريم عبدالله، ماجد المطرب، خالد الفراج، وآخرين. يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

سكة سفر (الموسم الثاني)
بعد نجاح الموسم الأول يأتي الموسم الثاني بنكهة جنوبية إذ تدور الأحداث في جنوب السعودية حيث الطبيعة الخضراء بعد تلقّي الأخوة الثلاثة اتصالاً من خالهم الذي يطلب منهم مساعدته في إدارة فندق صغير مهدد بالإزالة. ضيوف متجدّدين في كل حلقة مع نكهة كوميدية حاضرة باستمرار.
من بطولة سعد عزيز، صالح أبو عمره، محمد الشهري، خيرية نظمي، عبدالله العامر، وآخرين.

طاش العودة
يعود النجمان الكبيران ناصر القصبي وعبدالله السدحان بعد غياب امتد لنحو 11 عاماً، مع أشهر مسلسل كوميدي في السعودية والخليج والعالم العربي، برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ومن إنتاج “استوديوهات MBC” وإخراج محمد القفاص وإشراف خلف الحربي، إلى جانب نجوم هذا الموسم: يوسف الجراح، حبيب الحبيب، إلهام علي، ماجد مطرب، بشير الغنيم، ريماس منصور، سناء بكر يونس، راشد الشمراني وآخرين. . يتكون من ٣٠ حلقة ويعرض على شاهد بدون اشتراك.

“شاهد” للفيديو حسب الطلب بدون اشتراك

تقدم “شاهد” للفيديو حسب الطلب بدون اشتراك مجموعة كبيرة من الأعمال في الموسم الرمضاني لهذا العام، وفيما يلي عناوين تلك الأعمال:

– ولاد الدرب
– سلمات أبو البنات
– أمينة حاف
– بيبي
– مع وقف التنفيذ
– حضرة الموقف
– بنات صالح
– ألماس مكسور
– حامض حلو
– المداح – أسطورة الوادي
– توبة
– بطلوع الروح
– مين قال
– رانية وسكينة
– سكة سفر
– من شارع الهرم إلى
– العاصوف (3)
– استوديو 22
– منهو ولدنا
– سنوات الجريش
– للموت
– جوقة عزيزة
– ظل
– محمد علي رود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى