أخبار المشاهيرأخبار فنّية

عبد المجيد عبد الله بحفلين تريند برعاية موسم الرياض من تنظيم روتانا ومشاريع يعلنها لأول مرة

باسم معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه، تم تكريم “امير الطرب” الفنان عبد المجيد عبد الله، بعد إحياءه ليلتين كبيرتين “تريند” بيعت تذاكرهما بالكامل في وقت قياسي تخطى حضورهما 20 الف شخص، في ختام حفلات “موسم الرياض” بدورته الرابعة للعام 2024 ، أقيمتا على مسرح “محمد عبده أرينا – روح السعودية” بمنطقة بوليفارد سيتي ، برعاية “موسم الرياض” ومن تنظيم وإشراف شركة “روتانا للموسيقى”، اضيفتا الى مسيرة عبد المجيد عبد الله الحافلة بالنجاحات والتألق والتفرد فيما يميزه الأمر الذي جعله في الصدارة طيلة مشوار من الحب والعطاء .. والتقدير والاحترام.

عبد المجيد الذي يحمل صوته شجن لا يضاهى، واحساس لا يوازى، وعطاء لا ينضب، قدم لجمهوره في الحفلين مجموعة كبيرة من كنوز أغانية الذهبية، مغردا في كل حفل ب25 اغنية قدمها على وصلتين. فبدأ الوصلة الاولى من حفله الاول باغنية “يا بعدهم”، تلاها تقديمه اغاني: (تتنفسك دنياي، لا تعاتب، أنا اضحك، صحيت جمرة، عين تشربك شوف، انسان اكثر، الموت الاحمر، غلطة، فزي له، يا غايبه). ليتم بعدها منحه درعا تكريميا قبل ان يختم الفقرة باغنية “ابن الاوادم”. وبعد استراحة قصيرة بدأ الوصلة الثانية وقدم فيها 13 اغنية، أشعلها باغنية “تخيل” ثم :”اول حكايتنا”، “اسمعني”، “تناقض”، “رهيب”، “هلا بش”، “مرتاح”، “فزيت”، “تصدقين” التي قدمها عزفا على العود، وكذلك الحال مع اغنية “عديم الشوق” ثم “انتحل شخصيتك”، “احكي بهمسك” وختم حفله الاول باغنية “يا عيونه”.

وفي حفله الثاني، قدم “امير الطرب” عدد الاغاني نفسها وبدل في بعضها، فبدأ باغنية “روحي تحبك” وختم الفقرة الاولى باغنية “خلص حنانك”، وبدا فقرة الثانية باغنية “حن الغريب”. وقاد المايسترو السعودي وليد فايد الفرقة الموسيقية الكبيرة التي رافقت مجيد في الحفلين الذين وصفين انهما ضرب من الخيال لما حمله المسرح من ابهار في الديكور صمم برؤية مخرج الحفل احمد الدوغجي ، ودقة وتميز في هندسة الإضاءة والصوت، علما ان الحفل الاول فقط تم نقله على الهواء مباشرة عبر عدة قنوات وإذاعات ومنصات فأتيح للملايين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية فرصة متابعته.

من جانبه، قال الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للموسيقى :”عبد المجيد عبد الله مطرب كبير وصاحب تاريخ فني عريق وتربطني به صداقة وعشرة عمر ، لذلك شهادتي مجروحه به وهو يستحق كل هذا النجاح الكبير الذي حققه في حفليه بموسم الرياض، وضخامة التجهيزات التي رافقتهما والتي جاءت بتوجيهات ومتابعة من معالي المستشار تركي آل الشيخ كما عودنا دائما”. وفي سؤال تم توجيهه إلى أ. سالم، بحضور عبد المجيد حول ماهية الطاقة الاستيعابية التي يتم التخطيط لها لاقامة حفل قادم لمجيد ليكون حدثا؟ فاجاب: “ابوعبد الله بلا مجاملة قادر ان يملئ ملعبا سعته سته 60 الف متفرج، ونعد الجمهور قريبا بمثل هذا الحفل، حتى نرضي الجميع ولا يكون هناك تذمرا من احد بنفاذ التذاكر ،ومنح اكبر قدر من الجمهور فرصة الحضور”.

في الليلة الاولى لعبد المجيد التقى مع اهل الإعلام والسوشيال ميديا واجاب على اسئلتهم ، مؤكدا تفاؤله الدائم بموسم الرياض لاسيما وان حفلاته بالمملكة بدات من خلال الموسم. وامتدح مجيد رحلته الغنائية مع شركة روتانا للموسيقى قائلا:”أثق بما يطرحونه علي من افكار ومشاريع والقادم بيننا اجمل باذن الله”.

وكشف عبد المجيد ان لديه مع روتانا قريبا مشروع ميني البوم يتضمن خمسة او ستة اغاني جميعها من كلمات الشاعر تركي ومن الحان طارق محمد. وعرج مجيد في احدى اجاباته على علاقته بزملاءه قائلا: “أنا وراشد الماجد ورابح صقر زملاء مشوار فنحن ابناء جيل واحد، وهما من الأسماء المهمة.

وعن مشروع الدويتو الذي كان سيجمعه مع ابنه محمد، اوضح أن نجله تراجع عن موضوع الغناء وسيتجه إلى دراسة الطب، وهو ما شجعه عليه.

ولان الليلة الاولى من حفلي عبد المجيد تزامنت مع انتهاء مباراة كرة والتي جمعت بين ناديي الهلال والاتحاد وانتهت بفوز “الزعيم”، وجدها مجيد مناسبة ليهنأ عشاق الأزرق فقال:”أنا اليوم فال حلو للهلاليين.. مبروك للنادي العظيم الهلالوهاردلك للاتحاد.. الأبطال يستاهلون” وغنى لهم :”يا هلال يا هلال زعيم والله العظيم”.

وفي الليلة الثانية اكتملت الفرحة الهلالية بحضور اللاعبين علي البليهي وياسر الشهراني حفل عبد المجيد الذي التقاهما في الكواليس والتقطا معه الصور التذكارية ليعود ويرحب بهما على المسرح امام الجمهور، ويغادر بعدها الجمهور سعداء بالوقت الذي قضوه مع نجم استثنائي في موسم استثنائي فكان اجمل نهاية لأحلى حكاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى