أخبار المشاهيرأخبار ثقافيةأخبار فنّية

افتتاح فعاليات مهرجانات البترون الدولية لصيف 2024

بأجواء إمتزج فيها الفن مع روح البترون، إفتتحت لجنة مهرجانات البترون الدولية فعاليات موسم صيف 2024 بمهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية الذي يستمر حتى مساء اليوم السبت في حرم ميناء الصيادين وتشارك فيه مصانع النبيذ والبيرة في منطقة البترون والمطاعم التي تقدم المأكولات البحرية في مدينة البترون.

وعلى وقع الموسيقى مع فرقة Binky والفنانة تاليا لحود توافد أصدقاء ومحبو البترون لتذوق المنتجات البترونية في هذا المهرجان الذي أصبح محطة سنوية يلتقي فيها الجميع كباراً وصغاراً حول صناعات بترونية من النبيذ والبيرة ومطاعم المأكولات البحرية التي يتم تسليط الضوء عليها لتشجيع المنتجات البترونية والفنانين البترونيين ودعمهم. أما اليوم السبت فستكون العروض الموسيقية من توقيع الفنانة تاليا لحود والفنان طوني عطية مع فرقة Dear Ear.


وككل عام، تعكس مهرجانات البترون الدولية الوجه الحقيقي للمدينة، بترون الفرح والحياة، المدينة التي تنبض بالفرح والحياة. وهذا المهرجان بنسخته التاسعة هو المحطة الأولى لفعاليات المهرجان هذا العام التي تستمر لغاية ٨ أيلول. أما المحطة الثانية فستكون في 13 تموز مع المطرب السوري” الشامي”. وتستقبل البترون الفنان عمر غدي الرحباني في 21 تموز والمايسترو لبنان بعلبكي في 26 تموز. ومن فعاليات هذا الصيف نشاط batroun photos بين 21 تموز و31 آب الذي معه تتحول مدينة البترون إلى معرض صور لمصورين محترفين في كل شوارعها وجدرانها. كما أطلقت لجنة المهرجانات مباراة تصوير حول موضوع “الماء”. وفي منتصف شهر آب سيكون اللقاء على شاطئ البحصة مع نشاط رياضي بحري
مع wind rose 2024 batroun capital of sailing
أما ختام فعاليات هذا الصيف فسيكون ككل عام مع مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية في 5، 6، 7،8 أيلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى