أخبار إجتماعيةأخبار المشاهير

تكريم د. جورج تادي لعطائه الانساني والعلمي في مجال القلب من لجنة رواد من بيروت

 

كرَّمت المؤسسة اللبنانية للإعلام / لجنة روّاد من لبنان رئيس «الجمعية الأوروبية الآسيوية لجراحة القلب» الدكتور جورج تادي كشخصية لبنانية بارزة في جراحة وزراعة القلب في لبنان والعالم والذي قدم صورة متقدمة ونموذجية لطب وجراحة القلب والشرايين، وتقديراً لمسيرته واسهاماته العلمية والانسانية في مجال الطب.

 

حضر حفل التكريم أعضاء لجنة روّاد من لبنان المؤرخة الأديبة د. مفيدة عابد، مدير قصر الأونيسكو الأستاذ سليمان الخوري، رئيس المؤسسة اللبنانية للإعلام نجيب جزيني، مديرة العلاقات العامة الإعلامية مريم بيضون، الإعلامي محمد الحاجم، بالإضافة الى عائلة المُكرَّم، وحشد من الأصدقاء والإعلاميين.

 

وبالمناسبة ألقت كلمة المؤسسة اللبنانية للإعلام مريم بيضون، فقالت: «جريءٌ طموحٌ، مُثقَّفٌ ومُبدِع، جاء من عالم الطب متخصِّصاً بأمراض وجراحة القلب في أرقى وأعرق جامعات ومستشفيات “بلجيكا” و”فرنسا” ليِكمل رسالته الإنسانية السَّامية، فخَدَمَ مرضاه وعالجهُم بِكُلّ إنسانيَّة ومحبَّة، طبيبٌ استثنائي لم تُغيِّرُهُ الشُّهرة، ومناضلٌ إنسانيٌ مِنَ الطّراز الرفيع يستحقّ أن يُلقَّب بالرَّائِد.

 

وتابعت بيضون: «بفخرٍ كبير وسعادةٍ غامرة واعتزازٍ لا يوصف، يُسعدني أن أُقدِّم درع الروّاد باسمي وباسم المؤسسة اللبنانية للإعلام-لجنة روّاد من لبنان المُوقرَّة التي وجدَت هذا التكريم ضرورةً من باب الوفاء لرائدٍ لبنانيّ… أثبت بالتجربة والخبرة ومرور الوقت أنَّه طبيبٌ عالميٌّ ولا جِدال…«

 

وألقت عضو لجنة روّاد من لبنان المؤرخة الدكتورة مفيدة عابد كلمةً قالت فيها: « في هذا التكريم المبارك تتجلى كل معاني الشرف والنبل والأخلاق العالية والصفات النبيلة والمثاليات بتكريم رائد من رواد الطب في لبنان والعالم والذي آمن برسالته الإنسانية، وخدم مرضاه وعالجهم بكل إنسانية، ونحن اليوم نكرمه فنتكرم بتكريمه وما التكريم الا رمزٌ بشري لمن كرمهم الله بالعزة والسؤدَد وأعطاهم نفحة العطاء«

 

وألقى مدير قصر الأونيسكو سليمان الخوري كلمةً أشار فيها إلى أن الدكتور جورج تادي أكَّد على أن الطب ما زال رسالة إنسانية بلا حدود تسمو فيها القيم والمبادئ وكذلك مسؤولية كبيرة، الأمانة فيها ثقيلة لكونها مهنة التعامل مع أرواح الناس وأجساد البشر.

 

 

ثم تلت بيضون البيان الصادر عن لجنة روّاد من لبنان، جاء فيه: “بعد انعقاد جلسة استثنائية للجنة رواد من لبنان برئاسة الفقيه الدكتور ميشال كعدي، وحضور أعضاء مجلس الأمناء مدير قصر الأونيسكو الأستاذ سليمان الخوري، مؤسس “ESOL EDUCATION” المربي الدولي وليد أبو شقرا، المؤرخة الدكتورة مفيدة عابد، رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين النائب السابق غسان مطر، والأديب والشاعر خليل زريق.

تقرر بالإجماع منح الدكتور جورج بطرس تادي درع الروّاد عن استحقاق وجدارة كشخصية لبنانية رائدة في زراعة وجراحة القلب والشرايين في لبنان والعالم.

 

وبدوره ألقى الدكتور جورج تادي كلمةً شكر فيها لجنة روّاد من لبنان على هذا التكريم بعد 25 سنة طب في لبنان وعلى الدعم الذي يقدمونه للشباب والروّاد الحقيقيين في لبنان الذين يعملون في الظلام، مضيفاً أن التواضع ومصلحة المريض أهم شيء في مهنة الطب، وأنه يتشّرف بهذا التكريم الذي يستحقه الكثير من أطباء لبنان العاملين في الظل، والذين يعايشون المرضى والمعاناة يومياً.

 

وأضاف تادي:” أن هذه اللفتة المميزة تجاهه من قبل “لجنة روّاد من لبنان” هي نجمة بيضاء في مسيرته الاجتماعية والطبية سوف يحملها بفخر مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى