أخبار المشاهيرأخبار فنّية

هل أرضى بيان الموركس دور زياد برجي أم أنه ما زال غاضباً؟

حسن شرف الدين

انتشرت في الساعات القليلة الماضية أخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تفيد بأن لجنة الموركس دور قرّرت منح، الفنان زياد برجي، جائزة أفضل فنان لبناني بعد ان اعتذر الفنان وائل كفوري عن حضور حفل الموريكس لتسلّمها.

وبهذا الخصوص، نشر برجي بيان رد فيه على هذه الأخبار، مشدداً خلاله على احترامه و حبه لكفوري، وأنه يعتبره أفضل فنان في العالم وليس في لبنان وحسب، طالباً الإدارة، برد علني على ما يشاع علناً بما يمس بكرامته وبكرامة وائل كفوري، والموريكس دور.

وتساءل:” ما إذا كانت الجائزة تمنح لمن يحضر او لمن يحقّق إنجازات أكثر؟”.

وأكد برجي انه في حال كان الاختيار الأول هو الصحيح، فهو لن يكون بين الحاضرين، واذا كان الاختيار الثاني هو الأصح بما يعكس من انجازات وتعب وجهد ونجاح وحضور متواصل وسهر ، الأمر الذي كان يقوم به على مدار الوقت ولن يتوقف بالتالي عن القيام به، فيتمنى على ادارة المهرجان التأكيد على نظريته.

وختم الفنان اللبناني بيانه ” بإختصار … أنا مش بديل حدا”.

وبعد أن نشر برجي هذا البيان لبت إدارة مهرجان الموركس دور طلبه، لترد على هذه الأخبار، ببيان رسمي، و تنفيها نفياً قاطعاً.

وقالت الإدارة في بيانها: ” نظراً لبعض الأخبار المغلوطة التي يتناقلها عدد من المواقع الإلكترونية عن النتائج وكواليس التحضيرات غير الدقيقة، يهمنا أن نعلمكم أن النتائج الحقيقية سوف يُعلن عنها حصراً ومباشرةً يوم الأحد 17 أيلول على شاشة “إل.بي.سي.آي” من “صالة السفراء” في كازينو لبنان وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بـ”الموركس دور”.

وأضافت: “نؤكد على مصداقيتنا بأن الجوائز والتكريمات سوف توزع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور. ويهمنا أيضاً أن نعلن أن أمانة سرّ “الموركس دور” لم تبلّغ على الإطلاق أي فنان عن فئة نجم الغناء اللبناني غير الفنان الفائز الذي سوف يعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد”.ف

في الإطار ذاته، كتب الإعلامي و الناقد الفني د. جمال فياض عبر حسابه على موقع “إكس”: “بصفتي عضو لجنة تحكيم جائزة “موركس دور” أعلمكم بأن كل ما يشاع عن استبدال أسماء وجوائز،هو أمر غير صحيح أبداً،والذين اختارتهم اللجنة للفوز هم الذين سيكونوا على المسرح لاستلام جوائزهم … ونحن وقّعنا جميعاً على محاضر النتائج النهائية، ولم ولن يحصل أي تغيير دون موافقتنا بالإجماع!”.

وبعد كل هذا الذي ذكرناه، ننتظر قرار زياد برجي، هل سيحضر أم سيقاطع؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى