مجتمع وقضايامنوعات

“العربية” تفوز في حفل فاست كومباني الشرق الأوسط للشركات الأكثر ابتكاراً لعام 2023

اختيرت قناة “العربية” كواحدة من أبرز ثلاث شركات إعلامية مبتكرة، وذلك خلال فعالية “أكثر الشركات المبتكرة لعام 2023” الذي نظمته فاست كومباني الشرق الأوسط.

وتصدرت “العربية” قائمة الشركات التي تحقق تأثيرًا كبيرًا من خلال رؤاها المبتكرة في مجال تبني التكنولوجيا المتقدمة في تقديم الأخبار، حيث اختيرت كواحدة من العلامات الرائدة التي تحقق أكبر تأثير من خلال مبادراتها في 23 فئة، بما في ذلك الخدمات الأكثر ابتكارًا والاستدامة والتكنولوجيا المطورة والشركات التجارية.

استفادت العربية من التكنولوجيا لتعزيز تقديم الأخبار من خلال دمج الواقع الافتراضي في العروض التقديمية على الشاشة وإطلاق تصاميم مبتكرة بتقنية الشاشة المقسمة على وسائل التواصل الاجتماعي. أما على صعيد الذكاء الصناعي (AI) فقد قدمت الـ”العربية” “ميرا”، أول مذيعة أخبار بتقنية الذكاء الصناعي في الشرق الأوسط، ووسعت نطاقها من خلال الأجهزة الذكية مثل أبل كار بلاي وأبل واتش، أمازون أليكسا وأندرويد أوتو وأندرويد واتش. كما عززت “العربية” من برامجها الصوتية والمقابلات الحصرية مع قادة الدول العربية والعالمية مما يوفر تحديثات سريعة وموثوقة لما يقارب 20 مليون مستخدم للموقع و200 مليون متابع على السوشال ميديا.

وعلى صعيد البودكاست، قدمت “العربية” لقاءات متميزة ومقابلات حصرية مع قادة عالميين وعرب، الأمر الذي يسهم في تقديم تحديثات سريعة وموثوقة لفئة لا حصر لها من المشاهدين، مما يعزز بناء مجتمع إعلامي عالمي مواكب لأحدث المستجدات.

جدير بالذكر أن هذه الجائزة التي نالتها “العربية” تمثل إضافة قيمة للمشهد الإعلامي وتعزز مكانة “العربية” كقناة رائدة في تقديم الأخبار بطرق مبتكرة ومتقدمة، في عالم يؤثر الإعلام بشكل كبير فيه على الاقتصاد والمجتمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى