أخبار المشاهيرأخبار فنّية

بانوراما روتانا ميوزك مع وداع عام واستقبال 2024: نجاحات تفخر بها مع هيئة الترفيه

أقمار ازيح عنها الستار .. وقناديل اشتعلت .. وانجازات رصدت .. وحفلات والبومات قدمت.. ومشاريع ولدت وأخرى برمجت.. وفي ظل كل هذا تبقى شركة “روتانا ميوزك” مع بداية 2024 وبعد ختام عام 2023 ،بانجازاتها وعطاءاتها والتكريمات التي حصدتها، في قمة هرم شركات الانتاج الغنائي وصناعة الموسيقى والترفيه، وشريك نجاح للعديد من المشاريع التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية بدعم وتوجيهات وافكار معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس رئيس مجلس ادارة هيئة الترفيه، صانع الابداع .

نجاحات روتانا ، التي تضم ابرز الفنانين في العالم العربي من مختلف الاجيال، بينهم: “فنان العرب” محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وعبد الله الرويشد، ونبيل شعيل، واصالة نصري، ونوال الكويتية، ونجوى كرم ، وإليسا وآخرين، في عام 2023 ظلت مستمرة حتى الدقائق الأخيرة من العام بعد الحفلين الضخمين في موسم الرياض بدورته الرابعة اللتان أقيمتا بحضور وتشريف معالي المستشار تركي آل الشيخ ، احتفاء باليوبيل الماسي ل “فنان العرب” محمد عبده ومرور 60 عاما على مشواره الفني الحافل بالعطاء في رحلة كلها حب واحترام ونجاح، أقيمتا برعاية هيئة الترفيه، ومن تنظيم “روتانا”. الاولى قدمها بقيادة المايسترو وليد فايد ومع الأوركسترا وفيها أجمل ماغنى “فنان العرب من الأعمال، والليلة الثانية بقيادة المايسترو مصطفى ابو شفه وكانت مخصصة للأغاني الشعبية، والاثنتان امتلأت بهما مدرجات “محمد عبده أرينا- روح السعودية” في “بوليفارد رياض سيتي”. وفي الليلة الاولى كرم معالي المستشار تركي آل الشيخ محمد عبده، وقال : “نكرم فنان سعودي قدير هو أسطورة الفن العربي السعودي .. ولأنه ذهب يستحق الذهب فنمنحه هذه الأسطوانة الذهبية من الذهب الخاص”، مضيفا :”وانا استرجع ارشيف محمد عبده وجدت انه الفنان الوحيد في العالم اللي غنى لوطنه اكثر من 300 اغنية”.

وكان ضمن مفاجآت الليلة الاولى مشاركة النجمة العالمية لارا فابيان التي قدمت معه دويتو أغنيته الشهيرة “مجموعة إنسان” باللغتين العربية والفرنسية، وفي المفاجأة الثانية شاركه عازف التشيللو الشهير هاوزر على انغام أغنيته “كل ما نسنس”. وفي الليلة الثانية تم اختيار .عدد من الفنانين الشباب هم داليا مبارك ونواف الجبرتي وحنين المنصور والزوجين غسان وإنجيل.

ايضا، مع نهاية 2023 وبداية 2024 أعلنت مجلة Forbes الشهيرة اختيارها الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا ميوزك، واحدا من “أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023” في استفتائها السنوي لاختيار 100 شخصية بارزة في هذا المجال، وتم اختياره وفق معاير تأثيره كرئيس تنفيذي على المنطقة، والدولة التي يعمل فيها، والأسواق التي يشرف عليها، وخبرته في منصبه الحالي، بالإضافة إلى خبرته العامة. وحجم روتانا من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية ،وإنجازات والابتكارات والمبادرات التي نفذها أ. سالم الهندي.

وفي قراءة بانوراما لما قدمته روتانا خلال العام الماضي نجد عطاءاتها انطلقت من الدقيقة الاولى ، وتحديدا من “موسم الرياض” بدورته الثالثة بحفل كان الأضخم هو ليلة “عرب تريو نايت” الاول والفريد من نوعه، اقامته “هيئة الترفية” من تنظيم “روتانا” وشارك فيه 14 مطربا ومطربة قدموا اغاني منفردة ودويتوهات وتريوهات لا تنسى ، وتوالت العطاءات بعدها مع ليال غنائية ضخمة مثل، ليلة تكريم “صوت الارض” الراحل طلال مداح وغيرها، وصولا إلى حفلات الدورة الرابعة من “موسم الرياض” المقامة حاليا والمستمرة بنجاح في 2024.

وفي الجانب ذاته، كان لروتانا في 2023 عطاءات كبيرة على صعيد الحفلات في مختلف مناطق المملكة وفي العديد من المناسبات، من أهمها حفلات اليوم الوطني السعودي 93، وحفلات موسم جدة وحفلات عيد الفطر ،وكل ما ادرج في “تقويم الرياض”، وإدراج حفلات جولة المملكة 2023 في الصيف ، والتعاون مع هيئة الثقافة في تنظيم حفلات مهرجان “لحن المملكة 2023”.

كذلك هيمنت روتانا بحرفيّتها وثقة الفنانين والجمهور بها على سوق الحفلات خليجيا وعربيا، فقدمت حفلات مهرجان فبراير الكويت 2023 ، وفي البحرين نظمت الكثير من حفلات مسرح الدانة ، وفي دبي تعاونت مع “القرية العالمية” في تنظيم حفلات المطربين العرب المقامة هناك ، يضاف لكل هذا تنظيمها مهرجان K-CON 2023، وتعهدها الكثير من الحفلات المتنوعة في الخليج ومصر، كما تجاوزت الحدود العربية فكان لها حضورها في تنظيم حفلات صيف لندن 2023.

ولان “روتانا” ونجومها دائما يعتلون منصات التتويج، كانت في عام 2023 على موعد مع التكريمات . ففي حفل توزيع جوائز “جوي أووردز” العالمية ضمن فعاليات “موسم الرياض” نال الرئيس التنفيذي الأستاذ سالم الهندي جائزة صنّاع الترفيه الفخرية. كذلك تم تكريم الفنان راشد الماجد بمنحه جائزة الترفيه الفخرية، فيما حصد الفنان عبدالمجيد عبدالله على جائزة افضل مطرب عربي وكذلك تم تكريمه من “الاتحاد أرينا ابوظبي” كأسرع مطرب تنفذ تذاكر حفلاته في وقت قياسي، ولم يغب الحال عن مطربين اخرين ينتمون للشركة.
وفي 2023 ابرمت “روتانا ميوزك” كشركة رائدة وشريك ناجح اتفاقيات هامه واستراتيجية مع عدد من الجهات الكبرى، فأبرمت في شهر يناير اتفاقية مع “تيك توك” تخول الأخيرة استخدام كاتلوج الشركة الذي تملك حقوقه. وفي شهر اكتوبر، ابرمت روتانا مذكرة تفاهم وتعاون ضخمة مع شركة مرواس للانتاج المرئي والمسموع. وكانت واحدة من ابرز اتفاقيات العام توقيع شراء الأرشيف والمحتوى الكامل لفنان العرب محمد عبده. كما تم توقيع عقد اتفاقية تعاون تجمع روتانا وشركة “سبوتيفاي”.

وعلى صعيد العقود ، كانت روتانا في 2023 كعادتها بيت كل الفنانين ، فشهدنا عودة نوال الكويتية لبيتها وتجديد عقدها مع روتانا وتزامن هذا مع إصدارها البومها الجديد “الارض”. كذلك تم تجديد العقد مع “الصقر الرابح” رابح صقر الذي أقامت له روتانا في الشهر الأخير من العام احتفالية حديثة الفكرة انسجاما مع سياسة طرح اغاني البومه “الصقر 23” حملت عنوان “رابح اند فانز”. وفي مفاجأة جميلة حملت عودة الفنانة شيرين عبد الوهاب للساحة جددت عقدها مع روتانا. ايضا تم تجديد عقد الفنان فؤاد عبدالواحد. وتوقيع عقود انضمام للفنانين زينة عماد و تهاني السلطان وابراهيم دشتي وناتاشا وتدشين البومها “الخزامى”.

وما بين إنتاجات الإصدارات الغنائية والأحداث المتعلقة بنجومها، تسيدت روتانا المشهد الفني في 2023 وحصدت اعلى ارقام المشاهدات ونسب الاستماع، لعل أبرزها اصدار البوم “بديت اطيب” لماجد المهندس، والبوم “تذكّر النسيان” لأميمة طالب، وألبوم فؤاد عبدالواحد 2024، وألبوم “كاريزما” لنجوى كرم، وألبوم “لحقت نفسي” لأصالة، والبومات “حاتم العراقي 2023 ” و “فارس كرم 2023″، و”طل الملك” لعاصي الحلاني ،و “فهد الكبيسي 2023″، وكذلك العديد من الاغاني، منها: : دويتو “سيد الغرام” بين أصالة وأسما لمنور، ودويتو ” الحب الأبدي” بين اصالة وماجد المهندس، ودويتو “جوه عينيك” بين صابر الرباعي وأيمن الأعتر، ودويتو “راسك فوق” بين راشد الماجد ووليد الشامي، واغنية “أنا أضحك” لعبدالمجيد عبدالله، واغان لكل من إليسا واسما لمنور وعبادي الجوهر ووعد ووليد توفيق وسعد الفهد ومسلم وبوسي وآخرين.

وحرص الكثير من الفنانين في 2023 على زيارة مقر روتانا الرئيسي في الرياض ،واستقطبت هذه الزيارات اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل زيارة عبد المجيد عبد الله الذي كان له نجاح مميز مع روتانا في 2023 ليس فنيا بل ايضا حياتيا بتدشين عطره الاول “أول حكايتنا” ومن ثم عطره الثاني ” عايش سعيد”. وشاهدنا كذلك زيارات إليسا وصابر الرباعي وآخرين، وزيارة الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى الأستاذ باول باسيفكو للمقر الرئيسي .باختصار كل هذا غيض من فيض عطاءات روتانا المسمرة في 2024 برحلة العطاء والجودة والتميز والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى