أخبار فنّية

اول رد من الشركة المنظمة على إلغاء حفل عمرو دياب

حسن شرف الدين

يبدو أن عودة الفنان المصري عمرو دياب إلى لبنان ، للقاء جمهوره اللبناني بحفل فنيّ ضخم في 19 من شهر بعد غياب ١٢ عامًا ،لن يمر مرور الكرام بعد انتشار أخبار تتحدث عن إلغاء الحفل.

وذلك بعد إعلان ورثة المنتج الفني الراحل جان صليبا، الذي توفي في كانون الأول ٢٠٢٠ جراء اصابته بفيروس كورونا أنهم سيمعنون احياء الحفل بموجب دعوى قضائية كان قد اقامها الراحل ضد عمرو دياب للمطالبة بحقوقه المادية وذلك بعدما تسبب له بخسارة كبيرة بلغت ٤٥٠ ألف دولار عقب إلغاء حفل رأس السنة الخاص بعمرو في بيروت حينها.

وفي أول تعليق للمحامي أشرف الموسوي (محامي الورثة)، لـ “القاهرة ٢٤” انهم بصدد مسار قضائي جديد لتحصيل حقوق متنازع عليها لصالح ورثة المنتج الراحل جان صليبا مع الفنان عمرو دياب والأمور بخواتيمها.

من جانبه، كشف فريد بو سعيد، نقيب محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة ٢٤”: “ان هناك قانونًا ألا وهو دفع الفنان نسبة ١٠% لصالح صندوق التعاضد، ونسبة ٢% من قيمة التذاكر المباعة، من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى لبنان. وان القانون يسري على جميع الفنانين، وكان آخرهم الفنان العراقي كاظم الساهر، حيث سدد الرسوم المطلوبة لصالح الصندوق.

وأشار “بو سعيد” أيضاً إلى أن عمرو دياب لن يستطيع دخول لبنان من أجل الغناء دون تسديد تلك الرسوم، ولكن من الممكن أن يزور لبنان بتأشيرة سياحية ولكن في تلك الحالة لن يحيي ذلك الحفل.

كما و أكد بوسعيد أن عمرو دياب لن يستطيع إحياء ذلك الحفل سوى في حالة تسوية النزاع القضائي، وتنازل ورثة جان عن القضية.

وكان للشركة المنظمة بيان أعلنت من خلاله أنها ستقاضي مروجي الاشاعات في لبنان وجاء في البيان:

بصفتنا المستشار القانوني للشركة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب المقام في بيروت – لبنان، نعلن ونوضح بموجب هذا البيان أنه لا صحة ولا أساس قانوني، للشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت أخبارا كاذبة ومفبركة مفادها بأن هناك تحركا قضائيا يهدف لإيقاف حفل الفنان عمر دياب، بالاستناد إلى دعوى من المخرج الراحل جان صليبا وهو الأمر المخالف للحقيقة والواقع.

بهذا الخصوص يهمنا أن نؤكد أن جميع هذه الأخبار الكاذبة المنتشرة لا تمت للحقيقة والواقع بصلة، وهي عارية من الصحة، ونحن بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المصادر والمنصات الإلكترونية، التي كانت وراء نشر وإطلاق مثل تلك الأخبار.

وختم البيان: الشركة المنظمة والفنان عمرو دياب محملين هذه المواقع والصفحات الإلكترونية جميع المسؤوليات الجزائية والمدنية مع تحميل كامل العطل والضرر لكل من تسول له نفسه بث المزيد من تلك الأخبار المفبركة قبل التأكد من صحتها، أو حتى لكل من يمتنع عن حذف ما نشره سابقا مع علمه المسبق بعدم جدية وصحة وقانونية كل تلك الأخبار المزيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى