منوعات

تتويج طارق طه باللقب ضمن الموسم السابع من “توب شيف النخبة” على MBC1 و”MBC العراق”

بعد نحو 3 أشهر من المنافسات الحماسية والتحديات، حان الوقت لتتويج فائز واحد باللقب ضمن الموسم السابع من برنامج “TOP CHEF- ALL STARS” على MBC1 و”MBC العراق”. وقد فاز طارق طه باللقب وحصل على الجائزة المالية ومجموعة من الجوائز العينية.

تفاصيل الحلقة

في بداية الحلقة الختامية، استعرضت ريبورتاجات سريعة ما أنجزه المشتركون الأربعة سليم، جورج، طارق ومحمد سي طوال الموسم، مترافقاً مع تعليقات إيجابية من لجنة التحكيم المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف مارون شديد والشيف بوبي شين، الذين اعتبروا أن الأربعة يتمتعون بمستوى عال ولديهم ثقة واعتزاز بالنفس، وهم يستحقون الحصول على اللقب عن جدارة، في توب شيف النخبة.

ضمن نهائي “توب شيف” لهذا الموسم، استقبلت الشيف منى موصلي أحد أبرز الطهاة في العالم في السنوات الأخيرة، الشيف الفرنسي يانيك ألينو الحائز على 16 نجمة ميشلان للذوق الرفيع عن مطاعمه الموزعة بين لندن وباريس ودبي وغيرها، والذي كرّس حياته لشغفه في عالم الطهي، ويمزج في مسيرته بين المعرفة والبحث الدائم عن النكهات المبتكرة والجريئة وهو من رواد المطبخ العالمي الحديث.

شرحت الشيف منى أن “آخر تحد للموسم، سيكون من خلال تعريف المشتركين الأربعة عن مشوار حياته، عبر ثلاث مراحل مرتبطة لديهم بثلاث مشاعر وأحداث لم تختفِ من ذاكرتهم، على أن يكتب في نهاية كل مرحلة نهاية قصة واحد من المشتركين”. ولفتت إلى أن “تحدي الجولة الأولى، سيعيد المشتركين إلى الطفولة، لكي نعيش معهم مشاعر وأحداث ما زالت موجودة في الذاكرة، حيث يسترجعون ذكرى عزيزة وغالية على قلوبهم”. وسيكون لدى المشتركين ساعة واحدة لتحضير طبق مقبلات مستوحى من الذكريات.

عند انتهاء وقت التحضير، حان وقت التذوق، تبعها وقت الإعلان عن النتيجة. فتجمع المشتركون الأربعة سليم، جورج، طارق ومحمد سي أمام اللجنة، ليعلت الشيف يانيك ألينو عن استبعاد جورج من المنافسة، لينتقل بذلك طارق، سليم ومحمد سي إلى المرحلة الثانية، حيث المطلوب من المشتركين الثلاثة تقديم طبق رئيسي مستوحى من ذكرى مرة أو حزينة خلال ساعة ونصف. وهنا غادر سليم في نهاية المرحلة، لتستمر المنافسة بين طارق ومحمد سي في المرحلة الثالثة. وكان المطلوب منهما تقديم طبق حلوى مستوحى من ذكرى سعيدة لمدة ساعتين. وقد توج طارق بلقب توب شيف العالم العربي في موسمه السابع.

الجدير بالذكر أن طارق طه إثر فوزه باللقب، حصل على مبلغ 700 ألف ريال سعودي، و100 الف ريال إضافي مكافأة من تنمية، إضافة إلى تغطية كاملة في مجلة Hospitality News، وصفحاتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، كما سيحل ضيفاً على معرض HORECA الملتقى السنوي لعالم الضيافة والصناعات الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى