رأي

عذراً نوال الزغبي … مش زابطه!

رأي خاص … قال العسكري !
بالأمسِ أطلَّت السيدة نوال الزغبي في برنامج تلفزيوني، فكانت المقابلة فاشلة شكلاً ومضموناَ؛ وبدَت نوال متزلفة..متصنعة..ومتخبطة مع ذاتها؛ والمُعيب في المقابلة أنّها ازدرت لغتها الأم فخجلت بها ومنها، ولجأت للتحدث باللهجة المصرية التي لم تُجدْها، فذكرتني بقِصَّة عصفور الدوري الذي أراد تقليد البلبل في مشيته؛ فلم يُفلح، ولمّا أراد أن أن يعود لمشيته الأساسية؟ نسيَها فصار يتنطط ويقفز قفزاً! ونوال نسيَت كلمة “شوَي” التي نُعبر بها عن قلة الكمية. وفي هذا السياق مرَّر الإعلامي طعنته للفنَّانين اللبنانيين الذين غنوا باللهجة المصرية فتبجّح بالقول:”لم نرَ مصريون يُغنون باللهجة اللبنانية”؛ وللأسف لم تتنبه نوال لقصده. فليتها سارت على خطى الكبار، فسمِعت باللهجة المصرية التي تفهمها وأجابت بلغتها الأم، فجعلتِ الإعلامي يستعين بمترجمٍ كي يفهم لهجتنا كما فعلت السيدة فيروز مع الفرنسيين في باريس.
وقد تمكّن عمرو أديب بحنكته وخبرته أن يجرَّ نوال إلى إهانة الرجل، فبسذاجة ادَّعت بأن لا لزوم للرجل، وأنَّه لا يُقدم ولا يؤخر في حياتها لأنها تجني الكثير وليست بحاجة لمن تتكىء عليه، وبثقة يشوبها التعالي والعجز قالت: لستُ بحاجة لرجلٍ وأنا سعيدة بذلك!! وأبدت عدم رغبتها بالزواج ولا تُفكر به؛ وهنا كذبت العينان اللسان وبدا واضحاً لذوي الألباب “تعطُّشها” لرجلٍ يُحقق لها ما لم تحصل عليه في السابق.
وفي سياق تخبطها نسيت ما قالته، فاعترفت لاحقاً بحاجتها للحب والحنان والأمان وأنّها تُحب من يهتم بها! وهنا نسأل نوال: من يستطيع أن يُقدم لكِ ذلك غير الرجل الذي لا تحتاجينه؟!! وهل تشتري أموالك ما تطلبينه؟!! بالطبع لا، فعُذراً نوال، فالرجل يُقدِّم ويؤخِّر دون شك وهو لا يُشترى ولا يُباع.
وتوَّجت نوال مقابلتها الفاشلة باعتزازها بأغنية يا جَدَع التي “أعجبت جينيفر لوبيز وليَّكت لها”!! تلك الأغنية الهابطة كلاماً ومعنىً ولحناً وإداءاً. فالأغنية تُعبر عن منشدها وإحساسه؛ فهل عَرَفْتِ نوال لمن غنيتِ فيها؟ وهل حقاً تريدين استبدال الرجل بالجَدَع؟ وهل تعرفين أصلاً ما معنى الجَدَع؟! فالجدع في معاجم اللغة يصح إسماً مصدره جَدِعْ، والجَدِعْ إسمٌ يُطلق على من قُطِعَ طرفٌ من أطرافه أو قُطِعَ أنفه بصعوبة. والفعل جَدَعَ عائدٌ لفاعلٍ يقطع أطراف النَّاس ويغلظ عليهم ويعذِّبهم. ويَجْدَع الرجل عياله فيُضيق عليهم ويبخل. وجَدْعِ الحيوان يعني إساءة إطعامه. وقالوا أنَّ الجَدَع إسمٌ من أسماء الشيطان وأصله الأجْدَع وهي صفة تُعبر عن المكر والدهاء والخداع والإحتيال للإيقاع بالخلق!!فأيٍ من هؤلاء أحببتِ نوال؟ ومَنْ هو الجَدَعْ الذي تدلِّعتِ عليه وانتظرتيه طويلاً لأنَّه قريب منكِ ويُشبهكِ؟!
نوال..ليتكِ تبتعدين عن النطنطة وتسيرين على خُطى الكبار الذين أجدّت الغناء لهم بإحساس، فأنت لستِ بحاجة لراقصين وراقصات لإنجاح أعمالك، لقد أبرعتِ في أغنية “مش مسامحة” فابقي على هذا النمط وارتقي نحو الأفضل كي نستمتع بموهبة أعطاكِ الله إيّاها. حسن وهبي (العسكري)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى