أخبار فنّية

حفل موسيقي ايطالي في برنامج ايطاليا والثقافات يحييه الايطالي اوجينو بيناتو وفرقة الدور الاول المصرية

ينظم المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة الثامنة مساءا يوم 18 مارس في إطار برنامج “إيطاليا والثقافات والمتوسط” حفل غنائي للمطرب الإيطالي أوجينيو بيناتو ، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.
وهي اول حفلة ليوجينيو بيناتو بالقاهرة منذ عام 2004. وهو جزء من جولة عالمية للفنان الإيطالي تخت شعار “DA CHE SUD E ‘SUD” “من الجنوب للجنوب” في شمال أفريقيا ، وبالتحديد تونس والجزائر والمغرب و تنتهي في القاهرة.
مفهوم الألبوم الجديد الذي يحمل نفس الاسم ؛ يتجسد في الجانب الموسيقي الذي توجد فيه الآلات ، النغمة والأصوات القادمة من مختلف جوانب العالم كما وصفه أوجينيو: “الأغاني المكونة والمقترحة في الجولة تبدو ، في نهاية العمل ، مثل صفحات مذكرات السفر ، رحلة تنفذ حول العالم ، من جنوب أمريكا إلى الشمال من أفريقيا ، من طبولها وقوافلها ، يأسها وأملها ، إلى البحر الأبيض المتوسط ​​من المحادثات والحواجز ، إلى الشرق الأقصى من الغموض والخرافات ، كل قطعة لها قصتها وهويتها الخاصة بها ، وجميع الأغاني متحدة من خلال وجود صوتي الروائي ؛ صوت يردد الموسيقى بلغات مختلفة ، من الفرنسية إلى الإنجليزية ، من الإسبانية إلى البرازيلية ، ومن المؤكد إلى اللغة العربية ، مع قيمة إيقاعية قوية ومثيرة لحركة الحاضر. ”
المغني “أوجينيو بيناتو” ، المولود في 16 مارس 1947 ، هو موسيقي وشاعر أغاني إيطالي ، شقيق الموسيقار إدواردو بيناتو.
في عام 1969 ، أسس مع Carlo D’Angio فرقة Nuova Compagnia di Canto Popolare ، وهي أول وأهم مجموعة من البحوث الإثنية وإحياء الموسيقى الشعبية في جنوب إيطاليا. في عام 1976 غادر الشركة وخصص نفسه لمشروع Musicanova. في عام 1998 ، أسس أنجح حركة موسيقية تسمى Taranta Power ، بهدف الترويج لثقافة شعبية جنوب إيطاليا من خلال الموسيقى والسينما والمسرح. في عام 2004 ، اختتم جولته الدولية في عام 2002 في مهرجان السينما المصرية في دار الأوبرا بالقاهرة.
وتفتتح الحفلة فرقة الدور الأول المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى