مجتمع وقضايا

جائزة أنور سلمان للإبداع بالدورة الثالثة

أعلنت مؤسسة أنور سلمان الثقافية إطلاق الدورة الثالثة لجائزة أنور سلمان للإبداع وفتح باب الترشيحات على أن تُعلن النتائج في نهاية العام ٢٠٢٣. وتضم الجائزة منحة مادية تكريمية بالإضافة إلى مُجسّم الجائزة واحتفاءً بالمُكرّم وأعماله.

تسعى الجائزة إلى المساهمة في تشجيع الأعمال الإبداعية المرتبطة بأهداف إنسانية نبيلة تدعو الى التحرر الفكري وإعلاء كرامة الإنسان وتعكس مستوىً عالياً من الجمالية أسلوباً ومضموناً وذلك باعتماد آلية شفافة في اختيار المرشحين من خلال لجنة تحكيم مستقلة وعبر ترشيحات مباشرة أو من قبل المؤسسات الثقافية والاكاديمية.

للجائزة امتدادٌ عربي وهي تُعنى بتكريم المبدعين في لبنان والعالم العربي الذين اثبتوا استحقاقهم بعد سيرة إبداعية مؤثرة وتشمل فئات الشعر العربي الفصيح الموزون، قصيدة النثر والنثر الفنّي العربي والعالمي، الشعر المحكي والشعر الغنائي المتكامل مع عمل موسيقي. وكانت مُنحت الجائزة في دوراتها السابقة لكل من الشاعر الفلسطيني غسان زقطان والمؤلف الموسيقي الشاعر غدي الرحباني والمؤلف والمنتج الموسيقي أسامة الرحباني والشاعرة الأردنية مها العتوم والشاعر العماني حسن المطروشي.

وجرى احتفال تسليم الجوائز في الجامعة الأميركية في بيروت حيث أطلقت المؤسسة أيضاً جائزة أخرى طالبية تمنحها الجامعة سنوياً لتحفيز الطاقات الإبداعية الناشئة.

وإذ تعبّر إدارة المؤسسة عن شكرها العميق لأعضاء لجنة التحكيم في الدورة الماضية تشير إلى تكليف لجنة جديدة على أن تعلن أسماء أعضائها بعد صدور النتائج عملاً بنظام إدارة الجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى