نقلاً عن

مستحضراتك بالألماس واللؤلؤ والياقوت

المصدر أنا زهرة

يتزايد الإقبال على العلاج بالأحجار الكريمة، والدليل انتقاله من العيادات المتخصصة إلى أرفف محلات مستحضرات التجميل. ولا تتمتع هذه الأحجار بخواص شافية لمشكلات البشرة فحسب، بل تمتلك القدرة على منحنا الطاقة والمزاج الحسن. نهديك باقة من أفضل المستحضرات المحتوية على أثمن الأحجار من الألماس إلى الياقوت.
أحجار الكوارتز الوردي تعمل على طمس التجاعيد الرقيقة، وحجر اليشب أو اليشم Jade والتورمالين الأسود يحميان البشرة من التعديات البيئية، بينما الياقوت يجردها من السموم. فأيها تحتاج بشرتك؟
الألماس مثالي للتقوية والتقشير
الألماس أصلب الأحجار يكسب جدر خلايا البشرة قوة ملحوظة، ويدخل في العديد من مستحضرات تقشير البشرة وتجريدها من طبقة الخلايا الميتة وتنقية المسام. انتقي مقشر البشرة الرائع من مختبرات لابراري السويسرية الرائدة La Prairie Cellular Mineral Face Exfoliator المحتوي على الألماس. وليلاً لا يفوتك قبل الخلود للنوم تغذية البشرة بمصل سريع المفعول مضاد للتجاعيد مثل Peter Thomas Roth Un-Wrinkle Fast Acting Serum الغني إلى جانب غبار الألماس بالببتيدات العصبية وسم المحار المحضر معملياً.
اللؤلؤ لتفتيح لون البشرة
اللؤلؤ منذ الأزل وثيق الصلة بعالم التجميل، والسر يكمن في قدرته على تفتيح لون البشرة وإنارتها وتقوية الشعر والأظافر، ولا نغفل أنه أصبح مكملاً غذائياً قوياً. اللؤلؤ يبني الخلايا ويكسبها صحة وجمالاً ملحوظاً، ولا عجب فهو مسحوق أبيض سحري يطلق في مجرى الدم معادن تؤدي إلى طول العمر، والشعور بالسعادة والتوهج الواضح، بالإضافة إلى بناء الخلايا والعظام. اقبلي على تنظيف البشرة بالرغوة المنظفة Creme de la Mer The Cleansing Foam وتفتيحها بهذا القناع من سيفورا Sephora Pearl Mask.
الياقوت سر التوهج
يسبغ على البشرة توهجاً حيوياً لا مثيل له. وهو مثالي للبشرة المجهدة التي تعمل صاحبتها لساعات طويلة. استعملي هذا الكريم المرطب كل صباح Glow by Dr. Brandt Ruby Crystal Retinol Hydracrème بخلاصة كريستالات أو بلورات الياقوت والريتنول لبشرة مفعمة بالحيوية والنضارة. ويتميز بخلوه من البارابين والعطور.
التورمالين لمقاومة للتجاعيد
حجر التورمالين رائع للقضاء على تجاعيد البشرة، ولهذا السبب أقدمت شركة Aveda الأمريكية على طرح كريمها المرطب الأشهر الغني بخلاصة التورمالينTourmaline Charged Hydrating Crème والمعزز بأحد عشر مضاداً للأكسدة.
العقيق صنفرة استثنائية
نظراً لأنه من الأحجار اللينة، نجده الأفضل في تقشير البشرة وتجريدها من طبقة الخلايا الميتة. استعملي The Body Shop Vitamin C Microdermabrasion وهو كريم لصنفرة البشرة غني بمستخلص العقيق، وفيتامين “ج” C المستخلص من توت كاموكامو Camu Camu الأمازوني، وزبد الشيا. استعمليه مرة أسبوعياً.
المالاكايت للعناية بمحيط العينين
يعد المالاكيت Malachite من أجمل الأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر البديع، ويطلق عليه الدهنج والملخيت. جعلت منه شركة Sisley Paris نجماً ساطعاً في قناعها المخصص للعناية بمحيط العينين Eye Contour Mask والذي يحد من التجاعيد في هذه الأنسجة الرقيقة، ويقضي تماماً على أي انتفاخ بها كنتيجة لتجمع أو ركود السوائل بها.
الكوارتز لشد البشرة
لشد الأنسجة المترهلة، استعملي هذا المصل الفرنسي الرائع Elemis Pro-Collagen Quartz Lift Serum الذي يستحث الخلايا لتكوين الكولاجين. وللعناية بصحة يديك وأظافرك والتحسين من مزاجك بشكل فوري جربي Rose Quartz & Rose Hand & Cuticle Cream من Prismologie.
والسميثسونيت لإنارتها
حجر السميثسونيت Smithsonite يسكب بعضاً من ألقه وصفائه على البشرة في هذا البرايمر المتميز MAKE Skin Illuminating Primer الذي يعمل على إنارة الوجه. كما يساعد مستخلص الحجر على شعور البشرة بالاسترخاء.
الرودوكروسيت للوقاية من الشمس
حجر الرودوشروسيت Rhodochrosite بلونه الوردي الأخاذ يؤدي دور البطولة في هذا اللوشن Sisley Paris Sunleÿa Age-Minimizing After-Sun Care المخصص للاستعمال بعد التعرض للأشعة الشمسية للحد من التجاعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى