أخبار المشاهيرأخبار فنّية

قصص حب وانتقام تنطلق ضمن الدراما العراقية “حيرة”

عمل مليء بالأحداث التشويقية والتطورات سريعة الإيقاع بين مجموعة من الشخوص، أولهم جمال (ألكسندر علوم) ابن العائلة الثرية الذي يقع في حب فريدة (براء الزبيدي)، الفتاة البريئة التي نشأت في قصر عائلته. يتصدى الحبيبان لمواجهة مؤامرات وتحديات الرافضين لهذا الزواج وعلى رأسهم عدنان (أياد الطائي) الرجل المسيطر والمستبد، ثم سهيل (حيدر عبد ثامر) وهو ابن أخت عدنان ومعه سمر (زهراء بن ميم)، اللذين لهما حساباتهما الخاصة ويخططان للانتقام ولا يوفران مناسبة إلاّ ويستغلانها في سبيل تحقيق أهدافهما. وإلى جانب هؤلاء، يضيء العمل على حكاية كمال (بكر خالد) الابن الثاني لعدنان، وقصة حبه لرويدا التي يقرر التخلي عن مجتمعه المخملي من أجلها.

يضم مسلسل “حيرة”، كل من ألكسندر علوم، زهراء بن ميم، أياد الطائي، براء الزبيدي، بكر خالد، حيدر عبد ثامر، مهند ستّار، إنعام الربيعي، بتول كاظم، أحمد الخفاجي، غيد، سهير صلاح، روكيان الوادي، تميم التميمي، آية الصابوني وآخرين..

يعرب ألكسندر علوم عن حماسته لخوضه تجربة مسلسل ممتد الحلقات، واعداً المشاهدين بأن “البصمة العراقية ستكون حاضرة بقوة في الأحداث من خلال إبراز العادات والتقاليد، وحكايات المنزل العراقي كما يطرح قضايا المرأة المختلفة في المجتمع”. يردف بالقول: “عقدت جلسات عمل مع المخرج للاتفاق على شكل شخصية جمال، وهو شاب يقف مع الحق ويحارب الباطل”، شارحاً أن “جمال يحترم والده، لكنه عندما يراه على خطأ يقوم بمواجهته”. يشرح أن “جمال يعيش قصة حب مع فريدة، وهي شابة يتيمة نشأت في منزل عائلته، لكن ثمة ما سيعكر قصة حبهما”.

يتوقف ألكسندر عند طريقة تحضيره لدوره على اعتبار أنه حتى الآن، لم يحترف القراءة العربية، لذا يعمل على التدرب على النصوص مع المخرج ثائر يوسف، “الذي يشرح لي ترتيب المشاهد، ويكتبها لي بلغة الانترنت”.

الجدير بالذكر أن النجمة العراقية رحمة رياض قامت بغناء شارة مسلسل “حيرة”، وهي من تأليف وألحان ؟؟

يُعرض مسلسل “حيرة” من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت الرياض على “MBC العراق” و”MBC دراما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى