نقلاً عن

زيت جوز الهند للعناية بالبشرة وتأخير الشيخوخة

المصدر سيدتي نت

يمتلك زيت جوز الهند فوائد جمالية لا تحصى، فهو يغذي البشرة، ويمتلك خصائ منقيّة ومطهّرة، ويعمل على تأخير شيخوخة الجلد.

لتنقية البشرة
يحتوي زيت جوز الهند على كمية مركزة من حمض اللوريك (حمض دهني)، ولا يسبب ظهور الزؤان على البشرة. ينظف البشرة الدهنية ويحدّ من انتشار البثور بفضل مفعوله المضاد للبكتيريا. في المساء ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند، ودلّكي بشرة الوجه بعد تنظيفها.

مرهم للشفاه
في البلاد التي طقسها يميل إلى الاعتدال والبرودة، غالبًا ما يكون زيت جوز الهند غير سائل (طري)، لذلك ينساب كالزبدة حين وضعه على الشفاه، ويذوب حالما يلامسها، ويشكل طبقة ناعمة لذيذة ومريحة عليها.

مزيل للمكياج
ملمسه الزيتي يزيل كل أنواع المكياج، بما فيها تلك المقاومة للماء، ولا يسبّب لسعة للعينين ويقوّي الرموش.
خذي بضع قطرات من زيت جوز الهند في راحة يديك، ودلكي بشرة الوجه لإزالة كل الشوائب والأوساخ، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ أو باللوشن.

يحارب الشيخوخة
زيت جوز الهند غني بالفيتامين “إي” E، وفيتامين “أ” A ، فيجدد البشرة ويحارب الجذور الحرة، وهو مهم للحد من آثارها الضارة على البشرة، ويحافظ في الوقت ذاته على مرونة أنسجتها.
يمكن أن يحل زيت جوز الهند مكان أي منتج للعناية للبشرة أو يكمل عمله، اعتمادًا على التغذية التي تحتاجها البشرة.

لترطيب البشرة في كل الأوقات
زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية المشبّعة، ويعيد إلى البشرة الحاجز الدهني – المرطب، لذلك يمكن استخدامه بدل حليب الجسم اليومي، كما أنّ مفعوله المنعّم والمهدئ للبشرة، يصنع المعجزات على البشرة الجافة.

اختاري بين 3 منتجات متوافرة في الصيدليات:

1 – الزيت البكر
زيت جوز الهند النقي يأتي في عبوة قابلة للتدوير وبلون العنبر، لحماية الزيت من الضوء، ولكي لا تتغير نوعيته، والعبوة مزودة بأنبوب ضغط لضبط الجرعة بدقة.
2- الزيت العضوي
يتكون حصريًّا من زيت جوز الهند البكر، ورائحته زكية مثل رائحة الفاكهة المثيرة، ولكن بشكل خفيف. العبوة عملية صغيرة الحجم يمكن حملها إلى أي مكان.
3- زيت مئة بالمئة طبيعي
هذا الزيت بكر تمامًا ويأتي بتركيبة مصغرة، للاستعمال خلال عطلة نهاية الأسبوع، والعبوة الكبيرة تُستخدم للجلد والشعر وفي المطبخ كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى